Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدشين مركز للمحاكاة السريرية بكلية الطب في جامعة الامام عبدالرحمن

تدشين مركز للمحاكاة السريرية بكلية الطب في جامعة الامام عبدالرحمن

A A
دشن نائب رئيس رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي، مركز المحاكاة والمهارات السريرية بكلية الطب .

وأوضح الدكتور العتيبي أن المركز يهدف إلى توفير تدريب عالٍ باستخدام التقنية والمحاكاة في تدريب طلاب الطب بالمهارات السريرية قبل ان ينتقلوا للتطبيق على المرضى، وتحسين عملية التدريب وكفاءة أداء الطلاب والمحافظة على سلامة المرضى والطلاب، إضافة إلى امكانية استفادة جهات خارج الجامعة منه وفق اتفاقياتها مع الجامعة، لرفع مستوى الخدمات الصحية واستفادة المجتمع المحلي والجهات المتخصصة .

من جانبه، أكد عميد معهد الدراسات الاستشارية والخدمات الدكتور عبدالكريم الهويش أن المركز يقدم خدمات معرفية وتعليمية عالية الجودة مما له الدور الإيجابي في توسيع فرص التعلم والتعليم وتطوير منظومة الأعمال والمعرفة واستقطاب مجتمع الأعمال للتعريف بالمركز وخدماته لمختلف القطاعات التعليمية والخدمة المجتمعية والموائمة مع منطلقات المعهد في تنفيذ ودعم مشاريع استثمارية بالتعاون مع كلية الطب.

وبين عميد كلية الطب الدكتور بسام عواري أن التوسع في إنشاء النظم والمنشآت الطبية على مستوى المنطقة الشرقية والذي يتبعه اهتمام في التعليم الطبي يدفع الجامعة لتلبية الاحتياجات التدريبية للكوادر الصحية على مستوى المنطقة بشراكة فاعلة لتكوين فرص للتعاون المستقبلي .

بدورها أشارت مديرة المركز الدكتورة نسرين مغربي، إلى أن المركز يخدم طلبة الطب والكليات الصحية وطلاب الدراسات العليا والممارسين الصحيين لتمكينهم من استدامة مهاراتهم.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية