اتفق وزراء ومسؤولون على أهمية إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لبرنامج «تنمية القدرات البشرية» بهدف زيادة فرص التوطين والارتقاء بالأداء ومواكبة التغيرات المستقبلية وتلبية طموحات أبناء وبنات الوطن وتعزيز القيم والمعارف المختلفة. وأشاروا إلى أن سموه بروحه الملهمة والمحفزة دشن مرحلة تاريخية في بناء الكوادر الوطنية.

الفضلي: تزويد المواطن بالمهارات الكافية

أما الدكتور عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والزراعة والمياه قال: يأتي إطلاق هذا البرنامج من سمو ولي العهد، كخطوة مهمة في تحقيق تطلعات الوطن وتمكين المواطن في عدة مجالات، وتزويده بالمهارات الكافية محليًا ودوليًا، لبناء اقتصاد قوي قائم على المهارة والمعرفة.

السبتي: رؤية ملهمة لبرنامج طموح

‏رئيس مجلس الإدارة بهيئة تقويم التعليم د. خالد السبتي، قال: إن سمو ولي العهد دشن لمرحلة تاريخية عبر هذا البرنامج الطموح الذي يهدف لبناء المواطن وتطوير قيمه ومهاراته وقدراته، ويمكنه من المنافسة عالميًا، ويحضره لسوق العمل الحالي والمستقبلي

الجهيمي: استثمار قدرات أبناء الوطن

المستشار الدكتور احمد الجهيمي، قال: البرنامج يهدف إلى تحقيق رؤية سمو ولي العهد الطموحة؛ باستثمار قدرات أبناء الوطن منذ مراحلهم المبكرة لتنمية مهارتهم، وإتاحة فرص التعلم مدى الحياة، وتعزيز قيم ومعارف منسوبي التعليم والتطوير والتدريب،لبناء جيل قادر على المنافسة محليًاوعالميًا.‬

مبارك: أبواب الإبداع مفتوحة ولا عذر للشباب

قال منذر آل الشيخ مبارك: الملهم والمحفز يُطلق 89 مُبادرة بهدف تحقيق 16 هدفًا استراتيجيًا من أهداف رؤية المملكة 2030 ، وأضاف أن مايقوم به ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يُحملنا كمجتمع كامل المسؤولية فلا عذر للشباب فأبواب الإبداع تفتح لهم.

وزير الرياضة: بناء اقتصاد متين قائم على المهارات

صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة قال: إن البرنامج سيساهم في تطوير القدرات البشرية السعودية ويعكس رؤية سمو ولي العهد في بناء اقتصاد متين قائم على المهارات والمعرفة.

وقال د. بدران العمران رئيس جامعة الملك سعود: سمو ولي العهد يسعى لجعل كل فرد رقمًا مهمًا ولبنة بناء ونماء عبر إطلاق برنامج تنمية القدرات البشرية الذي يدعم ثقافة الابتكار، وتكافؤ الفرص، وتحسين مخرجات التعليم؛ ليكون الفرد مؤهلًا لسوق العمل، وقادرًا على المنافسة محليًا وعالميًا.

آل الشيخ: استثمار قدرات المواطن للمشاركة في التنمية

الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم يقول: يهدف برنامج تنمية القدرات البشرية إلى تحقيق رؤية سمو ولي العهد الطموحة؛ باستثمار قدرات كل مواطن للمشاركة في تنمية الوطن وازدهاره، وتعزيز قيم ومعارف منسوبي التعليم والتدريب، وتمكينهم من مهارات المستقبل للمنافسة عالميًا.

السواحة: رأس المال البشري اهتمام برحلتنا التحولية

أكد عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن إطلاق سمو ولي العهد للبرنامج يعطي دلالة واضحة على اهتمام سموه برأس المال البشري كمحرك رئيس في رحلتنا التحولية نحو تحقيق رؤيتنا الطموحة .

الحقيل: تعزيز تنافسية المواطن

وأشار ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى أن البرنامج يأتي لتعزيز تنافسية المواطن عالميًا والمشاركة في تحقيق الرؤية

العواد: يسهم في مواكبة التغيرات المستقبلية

الدكتور عواد بن صالح العواد رئيس هيئة حقوق الإنسان: إطلاق سمو ولي العهد برنامج تنمية القدرات البشرية يسهم في مواكبة التغيرات المستقبلية ويلبي احتياجات وطموح جميع شرائح المجتمع

آل فهيد: تحقيق الريادة التعليمية عالميًا

الدكتور سعد آل فهيد مساعد وزير التعليم، قال: البرنامج يسهم في تعزيز قيم المواطنة والتنافسية العالمية، وتطوير المعارف والمهارات لأبناء وبنات الوطن، وتهيئة فرص التعلّم مدى الحياة، واستثمار جهود منسوبي التعليم للمشاركة في التنمية، وتحقيق الريادة عالميًا.

وشاركنا الدكتور محمد السدير نائب وزير التعليم للبحث والابتكار بالقول: تلهمنا رؤية سمو ولي العهد في برنامج تنمية القدرات البشرية لتعزيز دور الجامعات والكليات في إعداد إنسان المستقبل، والمساهمة في التنمية الوطنية لتحقيق رؤية المملكة 2030، والاستجابة لاحتياجات سوق العمل، والقدرة على المنافسة عالميًا بطموحات أكبر للريادة والتميّز.