Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المصنفة الأولى عالميا تنضم لبطولة أرامكو السعودية للفرق في نيويورك

المصنفة الأولى عالميا تنضم لبطولة أرامكو السعودية للفرق في نيويورك

ضمت القائمة 5 من أفضل 20 لاعبة غولف على مستوى العالم

A A
انضمّت المصنّفة الأولى عالميًا في رياضة الغولف وصاحبة الميدالية الذهبية الأولمبية نيلّي كوردا وشقيقتها جيسيكا لقائمة الأسماء التي تشمل نخبة من أفضل لاعبات الغولف وتشارك في ثالث بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق في نيويورك.

وتتجه أنظار عالم الغولف والرياضة في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر إلى ملعب جلين أوكس، حيث ستقام منافسات البطولة التي تُعد إحدى بطولات الجولة الأوروبية بمجموع جوائز يصل إلى مليون دولار أمريكي تتنافس عليها مجموعة من محترفات الغولف من بينهن 5 من أفضل 20 لاعبة على مستوى العالم.

نظام البطولة الفريد من نوعه سيشهد مواجهات قوية بين مختلف الفرق للحصول على اللقب والجائزة الكبرى، بالإضافة إلى احتسابه للنتائج الفردية، إذ ستحصل اللاعبة التي تسجل أفضل معدل ضربات على جزء من مجموع الجوائز.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت في وقت سابق تأكيد مشاركة نجمتي كأس سولهايم الأمريكي ليزيت سالاس وليكسي تومبسون، بالإضافة إلى لاعبة الفريق الأوروبي والحاصلة على لقب بطولة AIG البريطانية المفتوحة للسيدات «آنا نوردكفيست».

وقالت كوردا المصنفة الأولى عالميًا: «لقد كان كأس سولهايم أفضل مثال على مدى إعجاب اللاعبات والجمهور بنظام الفرق. لذلك عندما علمت بشأن بطولة سلسلة أرامكو السعودية للفرق قررت أن أكون جزءا منها، وأنا متحمسة حقا بانضمامها لروزنامة البطولات في جدولي لهذا العام» وأضافت: «لعبت ليزيت (سالاس) في ثاني بطولات السلسلة بسوتوجراندي، في حين شاركت ليكسي (تومبسون) في البطولة الأولى من السلسلة في لندن، وسمعت منهما الكثير من الأمور الإيجابية عن البطولة واختلاف نظامها ونواحيها الأخرى. لهذا أتطلع للمشاركة وخوض التجربة وتقديم أداء جيد».

ولم تفصح كوردا البالغة من العمر 23 عامًا عن اسم اللاعبة التي ستقوم بضمها للفريق في حال تم اختيارها كواحدة من 28 قائدة لجميع الفرق، لكنها في نفس الوقت عبّرت عن أهمية الاستمتاع باللعب أثناء المنافسات، وقالت: «لقد سمعت الكثير عن سلسلة أرامكو السعودية للفرق وعن أجواء المرح والتنافس في جميع بطولاتها، والتي يمكنك أن تسترخي فيها قليلاً على أرضية الملعب نظراً لكونك ضمن فريق.

لذلك سأبحث عن اللاعبات اللاتي سأتمكن من قضاء وقت ممتع معهن في الملعب، على أمل أن تكون تلك هي الوصفة التي ستقودنا لتحقيق الفوز». من جهته قال الرئيس التنفيذي لغولف السعودية والاتحاد السعودي للغولف ماجد السرور: «قائمة الأسماء المشاركة في نيويورك ستكون الأقوى حتى هذه اللحظة بمشاركة مجموعة من النجمات اللاتي شاركن مؤخراً في كأس سولهايم.. وهذا الأمر يدعمنا في تحقيق أهدافنا المستمرة بانتشار هذه الرياضة على الصعيد العالمي، وفي ذات الوقت تحسين فرص رياضة المرأة من خلال بعض المبادرات التي تم التخطيط لتنفيذها في نيويورك.

ونشكر قيادتنا الرشيدة وأرامكو على إتاحتهم الفرصة لنا حتى نتمكن من أن نصل بهذا الحدث المميز والفريد من نوعه للعالمية».

وتجدر الإشارة إلى أن نظام بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق يعدّ مفهوماً جديداً في رياضة الغولف حيث تتنافس اللاعبات في فرق بخلاف ما جرت عليه العادة في هذه الرياضة الفردية.

وتبلغ جائزة كل بطولة في السلسلة مليون دولار؛ تتنافس الفرق للحصول على جائزة مالية بقيمة 800 ألف دولار، بالإضافة إلى 200 ألف دولار لصاحبة أفضل معدل فردي خلال نهاية الأسبوع.

وعلّقت اللاعبة السويدية الفائزة بثلاثة ألقاب كبرى «آنا نوردكفيست» قائلة: «إنه نظام مميز ومختلف حقاً عن جميع البطولات الأخرى في الجولة الأوروبية.

وبإمكاني أن أتخيل وقوع الجماهير الأمريكية في حبه، وبالأخص في جانب مشاركة اللاعبين الهواة وحصولهم على فرصة الفوز بلقب بطولة غولف للمحترفين».

وأضافت نوردكفيست: «يبدو الأمر جنونياً وربما هو كذلك في بعض الجوانب، ولكنه إضافة مرحب بها في قولف السيدات، إذ أضافت البطولة الكثير من الحماس للجولة ورفعت سقف اللعبة التي نحبها لأبعاد أخرى. لقد أصبحت أترقب الأيام الخاصة ببطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق».

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X