تُختتم مساء اليوم السبت مُباريات الجولة الخامسة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمُحترفين، وذلك بإقامة 3 مُباريات غاية في القُوة والأهمية والإثارة، لعلَّ أهمها وأقواها مواجهة النصر مع الاتحاد على ملعب مرسول بارك.

الاتحاد في اختبار النصر

يدخُل العميد هذه المواجهة وهو يعيش انتعاشة كبيرة بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على فريق أبها بنصف درزن، ويقف في صدارة الدوري بجدارة برصيد 9 نقاط بقيادة المدرب الروماني كوزمين كونترا والذي أحدث طفرةً وتغييراً واضحاً في أسلوب ومنهجية الفريق وشخصيته، والفريق يسير بخُطى ثابتة وواثقة نحو الأمام، ودعم الفريق صفوفه بعدد من اللاعبين البارزين، ووقف المدرب الجديد على مُستويات وعطاءات اللاعبين من خلال التدريبات، حيث يضم العميد كوكبة من اللاعبين المميزين، ويتوقع أن يلعب الاتحاد بنفس تشكيل المباراة الماضية، باستثناء مشاركة غروهي، وسيكون أمامه سعود، حجازي، حمدان، الشنقيطي، الأحمدي، المالكي، كورنادو، البيشي، العبود ورومارينهو.

ويسعى المدرب كوزمين كونترا للفوز من خلال التركيز على الطريقة الفنية والأسلوب الذي سينتهجه، من أجل مواصلة الانتصارات والقبض على الصدارة.

بينما مُستضيفه النصر فيدخُل اللِقاء وهو يقف في المركز السابع بـ(6) نقاط جمعها من فوزين وتعادل وخسارة، وله لقاء مُؤجل من الجولة الرابعة أمام الطائي.

ويدخُل المواجهة بمعنويات جيدة خاصةً بعد فوزه الآسيوي على تراكتور الإيراني والتأهُل إلى الدور الرُبع النهائي.. الفريق مُستواه ونتائجه في تطوُر وتقدُم ووضح عمل المُدرب البرازيلي مانومينيز في ترتيب وتنظيم الفريق وفرض أسلوبه وشخصيته وهيبته رغم الانتقاد الجماهيري، وهو يضم نخبة من النجوم يتقدمهم تاليسكا وأبوبكر وحمدالله وماشاريبوف وغيرهم.

الهلال يستضيف الاتفاق

على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وعند الساعة السادسة والنصف مساءً، هناك أيضاً لقاء آخر سيحظى بالقوة والإثارة والنِّدية يجمع الهلال بنظيره الاتفاق، ويميل نسبياً لمصلحة الفريق المُستضيف.

الزعيم المُنتشي بعد فوزه آسيوياً على الاستقلال الإيراني وتأهُله إلى دور الثمانية.. يدخُل لقاء اليوم وهو يحتل المركز الرابع بـ(7) نقاط تحصَّل عليها من فوزين وتعادل وله لقاء مُؤجل أمام نظيره الفيحاء، ويسعى لمُواصلة انطلاقته وخطف الصدارة على أمل تعثُر الاتحاد أمام النصر، بينما الفريق الضيف الاتفاق فيدخُل اللِقاء وهو يحتل المركز الثامن بـ(6) نقاط من فوزٍ وحيد وثلاث تعادلات ولم يخسر، وهو يُواجه فريقاً كبيراً وصعباً ولذا سيلعب بطريقة متوازنة والعمل على المُرتدات السريعة.

الحزم أمام أبها

وفي الرَّس يستضيف الحزم نظيره أبها في لقاءٍ مُتقارب نسبياً بينهما، حيث يحتل الحزم المركز الـ15 وما قبل الاخير بنُقطتين، بينما أبها فهو يحتل المركز الـ13 بـ(4) نقاط.