Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

74 يوماً .. لأسرع سباق فورمولا1 بكورنيش جدة

A A
" 74 " يوماً تفصل عن أول سباق فورمولا1 على كورنيش جدة في3 - 5 ديسمبر هذا العام، والتي ستكون أطول وأسرع حلبة شوارع على روزنامة البطولة برقم قياسي عالمي بـ 27 منعطفاً .

"المدينة" قامت برصد آخر تطور للأعمال في الحلبة الجديدة، والتي ستكون بطول 6.175 كلم، مما يجعله ثاني أطول مسار على روزنامة الفورمولا 1 بعد مسار " سبا-فرانكورشان " في بلجيكا، وستقام 5 فعاليات في السباق خلال 3 أيام بمشاركة 10 فرق تضم 20 متسابقاً .

وتضم حلبة كورنيش جدة 16 منعطفاً نحو اليسار و11 أخرى نحو اليمين، لتكون الحلبة صاحبة أكبر عدد من المنعطفات في العالم بأسره. وتُعد هذه واحدة فقط من باقة كبيرة من المزايا التصميمية الكفيلة بتحطيم الأرقام القياسية، والتي ستدفع السائقين لتقديم أفضل ما لديهم للفوز بمكان على منصة التتويج في كُل مرة يُشاركون فيها بسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 ، ومن المتوقّع أن توفّر المقاطع المستقيمة الطويلة والمناطق عالية السرعة، سرعة متوسطة في اللفة تبلغ حوالي 252 كلم/س، مع إمكانية تواجد ثلاث مناطق "دي آر اس" منفصلة. كذلك سيكون أسرع جزء في الحلبة هو ذلك المقطع الطويل نحو المنعطف الأيسر الحاد الأخير، رقم 27، حيث يُتوقّع أن تصل السيارات إلى سرعة 322 كلم/س قبل بلوغ منطقة الكبح.

الحلبة تم بناءها وفقاً لأفضل المعايير المعتمدة محلياً وعالمياً ، حيث استخدم الحجر المحلي لبناء سطح المسار، كما ستكون مراحل البناء ضمن اعتبارات بيئية صحيحة تهدف لاحقًا إلى الترويج لرسائل الاستدامة أثناء إقامة السباق، مثل المنتجات غير المعدنية، ومنتجات النفايات المستخدمة في إنشاء الطرق .

جديرٌ بالذكر أن الحلبة تتواجد على كورنيش جدة وتم تصميم المسار بالتعاون مع شركة تيلكه وقسم رياضة السيارات لدى الفورمولا واحد. هذا وسيُقام سباق جائزة السعودية الكبرى في المساء، إذ من المخطط كذلك أن يشكل الجولة ما قبل الأخيرة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا1 .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store