Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل يستعرض خطط استثمار 14 مليار ريال لـ"تدوير النفايات"

الفيصل يستعرض خطط استثمار 14 مليار ريال لـ"تدوير النفايات"

A A
استعرض صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، خططاً لاستقطاب استثمارات تصل إلى 14 مليار ريال في قطاع إعادة تدوير النفايات بالمنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه في مقر الإمارة بجدة اليوم ، اجتماعاً تخلله استعراض دور المركز الوطني لإدارة النفايات، بحضور أمناء العاصمة المقدسة ومحافظة جدة، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنفايات، الدكتور عبد الله السباعي.

واطلع سموه على دور المركز والخطط الإستراتيجية الشاملة لإدارة النفايات ، الهادفة لتحقيق أعلى المستويات في إدارة الموارد الطبيعية غير المتجددة واستدامتها ، إلى جانب تعظيم الاستفادة من المصادر المتجددة والمحافظة على البيئة والمقدرات الطبيعية عبر حزمة من الأعمال التأسيسية المهمة بقطاع البيئة ، التي منها اعتماد الإستراتيجية الوطنية للبيئة ، ونظام البيئة ، ونظام الأرصاد، ونظام إدارة النفايات ، وإطلاق المراكز الوطنية للبيئة.

ويُسهم المركز الوطني لإدارة النفايات في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة ، وتحفيز الاستثمار في القطاع بما يكفل حماية البيئة وتعزيز الصحة العامة، فيما يعمل المركز على إعداد لائحة تنفيذية وضوابط وأدلة استرشادية لنظام إدارة النفايات.

من جهته قدم الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سرك) المهندس زياد الشيحة، خطط الشركة الاستثمارية ومشاركة القطاع الخاص فيها يإستثمارات تقدر من ١٢ الي ١٤ مليار في منطقة مكة المكرمة على مدى ١٥ سنة لتحقيق معدل استبعاد عن المرادم بنحو ٩٤٪؜ بما يحقق استدامة بيئية واقتصادية واجتماعية ومشاركة القطاع الخاص في تلك الخطط.

وأشار إلى أنه في إطار تفعيل المسار الاستثماري لقطاع ادارة النفايات ، صدر الأمر السامي الكريم بتأسيس الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة والتي تعد الذراع الاستثماري للصندوق في قطاع إدارة النفايات وأشار الى تعزيز التعاون والشراكات بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص في قطاع إدارة النفايات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store