Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رواس: كونترا تفوق بالواقعية والقراءة الصحيحة للنصر

رواس: كونترا تفوق بالواقعية والقراءة الصحيحة للنصر

الاتحاد تحكم في إيقاع المباراة بالتركيز وقيام كل لاعب بدوره

A A
أكد المدرب الوطني وكابتن نادي الاتحاد سابقا علاء رواس، أن لقاء الاتحاد والنصر، كان مليئاً بالمتعة الكروية، واستطاع خلالها الروماني كوزمين كونترا، أن يسجل تفوقا واضحاً على نظيره البرازيلي مانو مينيزيس.

وأضاف في حديث لـ»المدينة» التفوق الفني بشكل عام في المباراة، قد حسمه كونترا لصالحه منذ بداية المواجهة إلى نهايتها، وذلك لاختياره التشكيل المناسب وطريقة اللعب التي تناسب المباراة.

وتابع رواس أعجبني المدرب الاتحادي كثيراً من خلال ما قام به، حيث كانت بصمته واضحة فنياً وبدنياً وذهنياً على اللاعبين وفي الجانب الفني.

وأضاف تمكن كونترا خلال الفترة القصيرة من عمل تركيبة تناسب منظومة الفريق من خلال اللعب السريع والتنظيم الرائع وتحديد أدوار كل لاعب بما يناسب إمكانياته وهو ماجعل الفريق يظهر في افضل حالته وايضا إجادته قراءة المباراة، حيث يتضح انه درس الفريق النصراوي جيداً وشاهد له مباريات كثيرة، واستطاع ان يضع يده على نقاط الضعف والقوة في الفريق النصراوي، وعن طريقها تمكن من حسم المباراة لصالح فريقه.

وتابع، يحسب لكونترا عدم المجازفة بالدفع بأي لاعب غير جاهز، وتحديداً عدم الاستعجال بإشراك يوسف نياكاتي أوزياد الصحفي وهذا يدل على الفكر العالي والاحترافي في أداء كونترا.

وقال علاء رواس «أعتقد من وجهة نظري أن الاتحاد دخل المباراة بهدوء وتركيز خصوصا في الدقائق العشر الاولى من المباراة، حيث دخل النصر بضراوة هجومية بحثاً عن هدف مبكر، لكن الوقوف والثبات الاتحادي ساهم في امتصاص هذه البداية والتحكم في ايقاع اللعب باللعب السريع والسهل نحو المرمى وهو ما شاهدناه في جميع الأهداف الاتحادية.

واعتبر رواس أن البرازيلي مانو مينيزيس أرتكب خطأ في البداية بالدفع باللاعب انسيلمو (غير الجاهز)، مما أصاب وسط الملعب النصراوي بالفوضى والارتباك، وادى إلى ضعف واضح في الربط بين خطوط الفريق خصوصا وان انسيلمو يلعب في مركز جدا مهم وحساس وجعل الفريق يعاني خلال الشوط الاول ووضح على النصر عدم التحضير الجيد قبل المباراة وقراءة اللقاء بشكل صحيح.

كما أخطأ مينيزيس بإخراج الخطير والمزعج أبوبكر فينسينت في الوقت الذي كان أولى به إخراج عبدالرزاق حمدالله الأقل تأثيرا.

وأضاف: من وجهة نظري بعد هذه الخسارة النصر ومع الأسماء المميزة والتي دفع لهم مبالغ كبيرة يستحق مدربا افضل من مينيزيس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store