كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن خطوات التقديم على مستحقات التعطل عن العمل "ساند ". وأوضحت أن هذه الخدمة تتيح طلب صرف مستحقات التعطل عن العمل "ساند " من خلال حساب المشترك. ويمكن الاستفادة منها عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالتأمينات أون لاين، ثم اختيار أيقونة "التعطل عن العمل"، واختيار أيقونه "طلب ساند"، وإدخال رقم الحساب البنكي ومن ثم إرسال الطلب.

ودعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية العموم لإبداء آرائهم حول مشروع تعديل اللائحة التنفيذية لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل عبر منصة استطلاع، ويهدف المشروع إلى أن تكون آلية تحديد الاشتراكات المستحقة لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل مبنية على أساس نتائج تقييم الحالة المالية للفرع كل ثلاث سنوات.

ويتضمن المشروع، تعديلات في تطبيق أحكام المادة السابعة من النظام، بحيث تحدد الاشتراكات بنسبة 2 % من الأجر الخاضع للاشتراكات في حال لم يتجاوز حجم الموجودات لحساب الفرع في تاريخ نفاذ تعديل المادة (السابعة) من النظام 7 أمثال مصروفاته في السنة السابقة لتاريخ النفاذ.كما تُعدّل الاشتراكات بنسبة لا تزيد عن 2 % ولا تقل عن 0.5 % من الأجر الخاضع للاشتراكات، بناءً على الحالة المالية لحساب الفرع كل 3 سنوات.