تنطلق غداً، الأربعاء فعاليات اليوم الوطني 91 المشتركة بين النادي الأدبي الثقافي بجدة وجمعية الثقافة حيث تقام أمسية كبرى تعيد وهج الشعر إلى عروس البحر الأحمر جدة ، للشاعر الأمير الدكتور سعد آل سعود (منادي) غدا الأربعاء عند الساعة الـ 9:00 مساء ، أمسية شعرية برعاية محافظ جدة الأمير سعود بن جلوي، في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق هيليتون جدة ، وتستهدف المسؤولين والشعراء والفنانين والإعلاميين ومحبي الشعر.

وتأتي الأمسية بعد غياب الأمسيات الشعرية الكبرى عن محافظة جدة لأكثر من 20 عاما، كما أن جماهيرية الشاعر سعد آل سعود الذي أوجد لنفسه مكانا رفيعا بين نجوم الشعر في الخليج والوطن العربي ، ستكون محل ترقب متذوقي الشعر في عروس البحر الاحمر.

من جانبه أشار محمد آل صبيح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة إلى أن الجمعية بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الثقافية والإعلامية التي استشعرت دورها في هذا الحدث وفي يومنا الوطني تسعد باقامة أمسية للشاعر الدكتور سعد ال سعود ( منادي ) مبينا أن تجربته الشعرية تعد من اهم التجارب والاصوات التي سجلت حضورها في ذاكرة الوطن والحضور الشعري اللافت في مناسباتنا الوطنية كاتبا لاهم الاعمال في مهرجان الجنادرية وعدد كبير من القصائد الوطنية التي تغنى بها عدد من فناني الوطن.

وتضم حزمة فعاليات الإحتفال باليوم الوطني ما يقارب 15 فعالية منوعة ما بين شعر وأوبريتات وصالة فنون تشكيلية وجداريات والعديد من البرامج، وتستمر ليوم الخميس 30 / 9/ 2021 في النادي ومقر الجمعية.

وتشتمل الفعاليات, افتتاح معرض (وطن الحضارة) يوم بعد غد الخميس. وتقام يوم الأحد القادم ندوة الوطن بعنوان (المنجزات والتطلعات) يتحدث فيها كل من الدكتور عبدالله المعطاني وأحمد عيد والدكتور عايض الزهراني. ويوم الاثنين أمسية شعبية يشارك فيها نخبة من شعراء الوطن بمقر جمعية الثقافة والفنون. والثلاثاء أمسية شعرية فصحى بمقر النادي الأدبي يشارك فيها يحي الزبيدي والدكتورة مها العتيبي و الدكتور عادل القالي والشاعر عبدالملك الخديدي. كما تقام يوم الأربعاء القادم ندوة بعنوان "المؤسسات الثقافية ودورها في ترسيخ قيم الهوية الوطنية بمقر جمعية الثقافة والفنون". وأخيرا يقام يوم الخميس المقبل أوبريت غناتي للوطن مع عروض شعبية بمقر جمعية الثقافة والفنون