Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

استطلاع "رأي" : فخورون بالإنجازات الوطنية

استطلاع "رأي" : فخورون بالإنجازات الوطنية

بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

A A
أجرى المركز الوطني لاستطلاعات الرأي التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني استطلاعا عاماً بمناسبة اليوم الوطني شارك فيه 1021 من المواطنين أعمارهم فوق الثمانية عشر عاما.

وقد تبين من الاستطلاع أن 66% من المشاركين يعرفون متى تم فتح الرياض (سنة 1319 هـ) و55% منهم يعرفون كم عدد المناطق الإدارية في المملكة، (13 منطقة). وفي اجاباتهم عن أكثر انجاز وطني خلال العامين الماضيين يشعرهم بالفخر اختار 56% منهم "التعامل مع أزمة كورونا" كأكثر مصادر الفخر بالإنجازات الوطنية خلال العامين الماضيين. ويشير الاختيار الواسع من العينة لهذ الخيار إلى أن المعالجة المبهرة لهذا الملف بدأت تتخطى الفعالية الصحية الصرفة لتتحول لأحد مكونات الفخر الوطني، وهو ما ينسجم مع التأكيدات الدائمة من المواطنين في تعبيراتهم اليومية على رؤيتهم لإدارة هذا الملف بوصفها دالاً على مدى أهمية صحة الانسان لدى القيادة من جهة وعلى الفعالية والاحترافية لدى المؤسسات والكوادر الوطنية من جهة أخرى.

وحل خيار "تسارع خدمات الحكومة الالكترونية، مثل "ابشر" و "توكلنا" و "ناجز" وغيرها" في المركز الثاني لاختيارات المواطنين في أكثر الإنجازات الوطنية إشعاراً بالفخر، حيث حازت على 21% من العينة.

فيما تباينت النسب الأخرى للمشاركين حول أهم الإنجازات الوطنية في العاميين الماضيين ما بين رئاسة المملكة لقمة دول العشرين وجهود الدولة في تعزيز النزاهة وتقدم المملكة للمركز الخامس عالميا في سرعة الانترنيت وتنويع المحافظ الاستثمارية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store