نفَّذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية بمشاركة الإدارة العامة للنظافة ومساندة شرطة العاصمة المقدسة حملةً ميدانيةً لمتابعة الأسواق العشوائية وضبط العمالة المخالفة في حي الرصيفة وشارع المنصور بمكة المكرمة.

ونتج عن الحملة مداهمة المواقع العشوائية المخالفة داخل أحد الأحياء السكنية والتي تحتوي على ورشٍ لقطع غيار السيارات المُقلَّدة، حيث قامت العمالة المخالفة بتحويل المنطقة إلى مكبٍّ للمعدات التالفة، واستخدمت الموقع لبيع منتجات السيارات المُقلَّدة والمتاجرة بها.

وأسفرت الحملة الميدانية عن مصادرة 5 أطنان من المُعِدَّات وقِطع غيار السيارات المُقلَّدة وتنظيف الموقع من المُخلَّفات والأكشاك العشوائية وإحالة المخالفين للجهات الأمنية المختصَّة.

وكانت الأمانة قد أزالت اعداداً كبيرةً من السيارات التالفة والهياكل الخربة من شوارع وميادين العاصمة المقدسة خلال الفترة الماضية، وحثت الأمانة المواطنين والمقيمين الذين يملكون سياراتٍ تالفة وتركوها فترةً زمنيةً طويلةً في الشوارع التعاون مع اللجان المُختصَّة بالأمانة والتخلص من السيارات التالفة والهياكل المهملة أو نقلها بعيداً عن العمران، للمساهمة في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، والحد من الظواهر السلبية.