Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون يستعرضون إستراتيجية العمل الإسكاني المشترك

وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون يستعرضون إستراتيجية العمل الإسكاني المشترك

A A
عقد أصحاب المعالي وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم التاسع عشر اليوم، - عبر الاتصال المرئي- برئاسة وزير الإسكان بمملكة البحرين المهندس باسم الحمر، بمشاركة أصحاب المعالي وزراء الإسكان بدول المجلس، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.

ونوقش خلال الاجتماع عدد من الموضوعات المشتركة المهمة في مجال الإسكان، في مقدمتها رصد وتوثيق جهود وزارات الإسكان في دول المجلس في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

كما استعرض الوزراء إستراتيجية العمل الإسكاني الخليجي المشترك والمبادرات التي جرى العمل عليها من قبل اللجان الفنية وموضوع قواعد المعلومات الإسكانية والنتائج التي توصلت لها اللجنة الفنية بالتعاون مع المركز الإحصائي في هذا المجال، إضافة إلى جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان، وتفعيل النظام العام الموحد لملاك العقارات، وموضوع التمويل الإسكاني .

كما تم الاتفاق على آلية الاستفادة من المؤتمرات وورش العمل المتخصصة في مجال الإسكان المقامة عن بُعد، إضافة إلى التنسيق والإعداد للاجتماعات الإقليمية والدولية، وإبراز جهود الدول الأعضاء في المحافل الإقليمية والدولية من خلال المشاركة الفعالة في الفعاليات، إضافة إلى مقترح الأمانة العامة بشأن الأسبوع الخليجي الإسكاني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store