اعتمدت أمانة محافظة جدة الفعاليات المقرر إطلاقها في إطار الاستعدادات لاحتفالات اليوم الوطني 91 للمملكة، والذي تنطلق فعالياته الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري تحت شعار "هي لنا دار"، وذلك في الطرق الرئيسة والميادين والمباني والبوابات وغيرها.

وأوضح وكيل أمين جدة لخدمة المجتمع بالنيابة المهندس سعيد بن علي القرني، أن سكان وزوار جدة سيكونون على مدى يومين، على موعد مع عروض الفنون الشعبية ومسابقات الأطفال والدمى المتجولة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي، كما سيحتضن ميدان السارية جدارية الفن التشكيلي، وهي عبارة عن تصميم لوحة وطنية وفقاً لهوية اليوم الوطني، وذلك من خلال فنانين تشكيليين.

وبين المهندس القرني، أن الأمانة نظمت مباراة استعراضية بملعب الفاير بول على شارع الأمير سلطان بمشاركة مجموعة من نجوم الفن والرياضة، بالإضافة لفعالية الدراجات الهوائية بمشاركة 50 دراجاً ودراجة من فريق الشجاعة للدراجات، والتي تنطلق ابتداءً من شارع الأمانة مروراً بالكورنيش الأوسط وشارع فلسطين وشارع الأندلس ومن ثم العودة إلى شارع الأمانة.

وأضاف أن الفعاليات ستتضمن إطلاق مبادرتين للتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بالتعاون مع جمعية البر وإحدى الشركات التجارية، وذلك في ممشى اليمامة وحديقة النخيل وشارع الأمير نايف وممشى الأمير فيصل بن فهد.

وأشار وكيل الأمين لخدمة المجتمع إلى أن الطرق والميادين ستتزين بالأعلام في كل من شارع السلام وطريق الملك وميدان البيعة وطريق المدينة وشارع حمزة شحاتة وشارع المدارس وشارع القاسم بن أمية في الحمدانية وشارع الأمانة وجسر الصالة الملكية وميدان الكرة الأرضية، إلى جانب عروض الإضاءة في بوابات طريق المدينة الشرقية، الغربية، وطريق مكة، وميداني الكرة الأرضية والقناديل، كما ستشمل العروض أعمال الـ 3D Mapping في مبنى الأمانة وميدان النورس على الواجهة البحرية، إضافة لتفعيل الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق والشوارع الرئيسية لنشر التهنئة باليوم الوطني الـ 91 للمملكة.

من جانبها تعتزم جمعية عيون جدة بالتعاون مع الأمانة على إطلاق 6 فعاليات متنوعة تشمل معرض صور جداوية، وبطولة عيون جدة للألعاب المتعددة، وتلوين شعار اليوم الوطني، وجدارية اليوم الوطني، ومسابقة اليوم الوطني 91 الإلكترونية علاوة على الأهازيج والرقصات الشعبية.

يُذكر أن أمانة جدة خصصت ثلاث فعاليات لمنسوبيها احتفاءً باليوم الوطني، وذلك من خلال توفير لوحة للتوقيع بعبارة حب الوطن، بجانب توزيع الهدايا التذكارية وإضاءة بهو الأمانة باللون الأخضر وشعار اليوم الوطني.