يتطلع الاتحاد إلى مواصلة نتائجه الإيجابية وإحكام قبضته على الصدارة عندما يستقبل التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة الجمعة، في مباراة يدخلها الفريقان بأهداف مختلفة، وذلك ضمن منافسات جولة»هي لنا دار» من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ويحتل الاتحاد المركز الأوّل برصيد 12 نقطة، بينما يقبع التعاون في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين.

وبعد كبوة البداية أمام الفيحاء، انتفض الاتحاد وحقق أربعة انتصارات متتالية كان آخرها أمام النصر في موقعة الكلاسيكو، حيث يسعى إلى فوز خامس توالياً والمحافظة على الصدارة، خصوصاً في ظل تكامل صفوفه المرصعة بالأسماء المميزة، فضلاً عن إقامة المباراة على أرضه وأمام جماهيره التي لعبت دوراً مؤثراً في نتائجه الماضية.

في المقابل، طرح التعاون أكثر من علامة استفهام حول مستوياته ونتائجه، فعلى الرغم من إقالة مدربه السابق والتعاقد مع البرتغالي جوزيه جوميز، إلا أن النتائج لم تتبدّل مع تبدّل المدرب حيث تعادل مع الأهلي ثم خسر أمام الرائد في «الدربي» بخماسية بعد أن كان متقدماً 3-1.

ويسعى التعاون لاستعادة توازنه وتحقيق فوزه الأول على حساب مضيفه القوي، لاسيما وأنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة.

ديربي الجنوب

وستكون جماهير الجنوب على موعد مع ديربي خاص، عندما يلتقي أبها مع ضمك على ملعب مدينة الملك سلطان الرياضية بأبها.

ويعاني أبها هذا الموسم من تراجع حاد، حتى أن الفريق لم يتذوق طعم الانتصارات على مدار المباريات الخمس الماضية، فتعادل مرتين وخسر ثلاث مباريات، ويحتل المركز الرابع عشر برصيد نقطتين فقط.

ما ضمك فيقدم مستويات جيدة، صعدت به إلى المركز الخامس على لائحة الترتيب، ويملك 8 نقاط، من فوزين وتعادلين وخسارة وحيدة.