ضاعف مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد) دعمه المالي للشركات الناشئة السعودية ليصل مجمل دعمه إلى 19.1 مليون ريال، وذلك بعد تقديم تمويل ومنح جديدة تصل إلى 8.9 مليون ريال في المحطة الثانية لجولة واعد لريادة الأعمال بمدينة ينبع.

وفي اللقاء الذي تم تنظيمه بمركز الملك فهد الحضاري في ينبع، أوصى واعد بتمويلين وثلاث منح أولية لبرنامج حاضنة الأعمال لخمس شركات ناشئة جديدة بعد أن خصص مبلغاً بقدر 10.2 مليون ريال في 6 سبتمبر لست شركات ناشئة خلال أول محطة للجولة في الجبيل.

وقال المدير الإداري لمركز «واعد» - المهندس فهد العيدي: «توسع نطاق التزام «أرامكو» تجاه الجيل القادم من رواد الأعمال السعوديين الطموحين. وركزت المحطة الثانية في ينبع على قطاع صناعة البتروكيماويات بعد أن تمكنت من استقطاب رواد أعمال من عدة مجالات، وقد تضمنت الشركات التي حصلت على فرص تمويل في ينبع شركة «تك إير» و القائمة على تطوير جيل جديد من أجهزة تنقية الهواء ونظم تعقيم المباني، وشركة «روابط»، مورد الحلقات والأحزمة المطاطية اللازمة في صناعات السيارات والأجهزة في السوق السعودي.

وسيواصل المركز جولته الوطنية للبحث عن رواد الأعمال حيث ستكون المحطة المقبلة بجدة في 5 أكتوبر، ليتبعها محطات قادمة بالرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة لتركز على مجال صناعات الطائرات بدون طيار، وتكنولوجيا الأمن، والهندسة العكسية، والتكنولوجيا المتقدمة، والسياحة وقطاعات أخرى.