انطلقت في مدينة ينبع يوم أمس الجمعة فعاليات بطولة المملكة للدبابات البحرية التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، وتجمع بين المتسابقين من المحترفين والهواة لرياضة الدبابات البحرية. وتختتم فعاليات البطولة اليوم السبت بتكريم الفائزين في كافة الفئات، علماً أنه سيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى لكل فئة على جوائز مالية، بإجمالي 90 ألف ريال.

وبدأت الفعاليات في التاسعة صباحاً وانتهت في الخامسة والنصف بعد العصر، حيث امتدت على مرحلتين تخللتهما استراحة، وقد اشتملت المرحلة الأولى على الاجتماع التنويري، ثم الفحص الفني، ثم جولتين من التدريب الحر، وانتهاء بالاستراحة.

وتضمنت المرحلة الثانية جولة جديدة من التدريب الحر، ثم الاجتماع التنويري الثاني، ليليها ثلاث جولات للسباق.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من البطولة حضور محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي ومتابعته لكافة الإجراءات التنظيمية، مع تفاعله مع سباقات اليوم الأول، حيث لوح بعلم النهاية لإحدى جولات السباق.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى لسباق GP1 عن فوز سعود عبد العزيز بالمركز الأول، عبد الله التركي بالمركز الثاني، طارق بخاري بالمركز الثالث، سالم القثمي بالمركز الرابع.

كما أسفرت نتائج الجولة الأولى لسباق GP4 عن فوز عبد المجيد المطيري بالمركز الأول، فؤاد فلمبان بالمركز الثاني، زياد بخاري بالمركز الثالث، فراس تركستاني بالمركز الرابع، محمد موسى بالمركز الخامس، سلطان الحربي بالمركز السادس.

أما الجولة الأولى لسباق Ski GP1 فقد أسفرت عن فوز محمد موسى بالمركز الأول، خالد بخاري بالمركز الثاني، هاني بخش بالمركز الثالث، يوسف بابلي بالمركز الرابع.

وقال رئيس اللجنة الفنية لرياضة المحركات بالاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص الكابتن نعيم الكديوي أن اختيار الفئات في البطولة جاء حسب لوائح وأنظمة UIM بإضافة فئات جديدة للسباقات منها Free Style. مضيفاً أن البطولة تهدف إلى تأهيل مجموعة جديدة من شباب المتسابقين للبطولات المحلية والعالمية، وبين أنها قد آتت ثمارها بالفعل في الجولة الأولى بوصول عدد من المتسابقين الجدد لمراكز متقدمة.

وتعليقاً على أجواء البطولة قال أبو بكر العيدروس مدير العمليات البحرية والغوص بالاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص إن البطولة كان لها وقع مختلف وتزامنت انطلاقتها مع فعاليات اليوم الوطني والمسيرة التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص لكافة المشاركين، وأضاف أنه كان من اللافت في هذه البطولة أن اللاعب عبد المجيد المطيري الذي فاز بالمركز الأول لسباق GP4 كان يشارك للمرة الأولى، وهو ما يُحسب للبطولة التي تجتذب العديد من اللاعبين الجدد المتميزين.