Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليوبي يكرم الأطباء الذين أصيبوا بكورونا خلال إشرافهم على الحالات المصابة

اليوبي يكرم الأطباء الذين أصيبوا بكورونا خلال إشرافهم على الحالات المصابة

رئيس جامعة "المؤسس" يرعى حفل الاحتفاء باليوم الوطني الـ91 "هي لنا دار"

A A
رعى معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد حفل احتفاء الجامعة بمناسبة اليوم الوطني الـ91 "هي لنا دار" والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب يوم الأحد 19 / 2 / 1443هـ بمركز الملك فهد للبحوث الطبية.

وفي البداية قدم طلاب نادي التراث فقرة العرضة السعودية بعد ذلك تجول معالي رئيس الجامعة في معرض الأعمال الفنية حيث تم استعراض مشاركات الطلاب والطالبات في مجال الرسم التشكيلي واللوحات الفنية والأفلام القصيرة كما شاركت الطالبة هدى الغامدي في فقرة الرسم المباشر، لتعبير عن اللحمة بين القيادة والشعب.

بعد ذلك بدأ الحفل بآيات من الذكر الكريم وكلمة لمعالي رئيس الجامعة وبهذه المناسبة رفع معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي باسمه وباسم كافة منسوبي وطلاب الجامعة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- بمناسبة اليوم الوطني الـ91 للمملكة، منوهاً معاليه؛ بما قدمته القيادة الرشيدة- أعزها الله -من دعم وإجراءات احترازية ووقائية لمواجهة فايروس كورونا وآثاره وتداعياته والحد من انتشاره ،وجهودهما القائمة في الارتقاء بهذه البلاد من خلال تحقيق الطفرات التنموية والتقدمية التي تشهدها بلادنا بشكل متسارع ولله الحمد.

وأوضح معالي رئيس الجامعة، أن جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي بهذه المناسبة الوطنية الغالية وتضع نصب أعينها رؤية المملكة 2030 التي وصفها ولاة الأمر -حفظهم الله- خارطة طريق واضحة للعالم وللمملكة من خلال خطط استراتيجية لكل القطاعات والمجالات من أجل الوصول في تلك السنة إلى غايات عظمى ومقاصد سامية وأهداف جوهرية تضع المملكة على خارطة الدول العالمية ذات التأثير الفعال في كل الأمور الدولية.

وقدم طلاب نادي المسرح فيديو كليب بعنوان "دار العطاء" بمناسبة اليوم الوطني بمشاركة الأندية الطلابية فيما قدم نادي التراث لوحة فنية بعنوان "وطن الحياة".

واستعرض عميد شؤون الطلاب مسعود بن محمد القحطاني إحصاءات المنصة الإلكترونية الخاصة باليوم الوطني والتي تبرز جهود الوكالات العمادات والكليات والمعاهد والمراكز، ومشاركات الطلبة والمنسوبين حيث سجلت المنصة مشاركات بلغت 634 مشاركة وبلغ عدد الاحتفالات 175 احتفال و50 مسابقة و4 مبادرات 22 إنجازات وطنية، و100 ما بين قصائد ونصوص في حب الوطن.

وبين عميد شؤون الطلاب أن الجامعة دأبت في مشاركة الوطن مختلف مناسباته وبالأخص في ذكرى اليوم الوطني التي اعتادت على إحيائها والاحتفاء بها سنوياً، فمثل هذه المناشط التي تقيمها الجامعة تعزز الانتماء الوطني وتعمق القيم الإيجابية بين الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات التعليم والمجتمع كافة .

وفي ختام الاحتفال كرم معالي رئيس الجامعة الأطباء من المستشفى الجامعي الذين أصيبوا بفيروس كورونا خلال فترة الجائحة وهم يؤدون مهامهم ويشرفون على الحالات المصابة التي تصل إلى المستشفى الجامعي، تسلم بالنيابة عنهم عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور شاهين الاحول، درع التكريم، وقدمت الأندية الطلابية هدية تذكارية لمعالي رئيس الجامعة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X