Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نيوم شريكاً استراتيجياً لجائزة عمار للموهوبين من ذوي الإعاقة

نيوم شريكاً استراتيجياً لجائزة عمار للموهوبين من ذوي الإعاقة

A A
كشفت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة عن شريكها الاستراتيجي لجائزة عمار 2021 الخليجية ، وأعلنت أن نيوم هي الشريك الاستراتيجي في أول مواسم الجائزة حول الخليج بعد أن قضت 4 مواسم داخل المملكة لتتسع دائرة اكتشاف المواهب.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عمار بوقس عن شكره لشركة نيوم التي أولت المسؤولية الإجتماعية حقها ولذوي الإعاقة اهتماماً منقطع النظير كونهم جزء مهم لرؤية المملكة 2030 والتي ألقت ضوءاً كبيراً تجاه ذوي الإعاقة وتمكينهم ، كما أكد الدكتور عمار اعتزازه بما تقدمه الجمعية للوطن من خلال دعم ذوي الإعاقة وإخراجهم من ظلمات اليأس لنور التمكين محققين بذلك لبناتٍ عديدة من أساسيات الرؤية مؤكداً في الوقت ذاته أن المتسابقين سيقدمون مفاجآت بإبداعهم من خلال موهبتهم.

من جهته أكد المدير التنفيذي للشؤون الحكومية والمسؤولية الاجتماعية لشركة نيوم مشاري المطيري حرص نيوم على رعاية مثل هذه المبادرات المؤثرة والمُنتجة لتكون شريكاً استراتيجياً لخدمة المواهب في المملكة وتقديمها على الساحة بالشكل الذي يتناسب مع هذه الإمكانيات العظيمة كون ذوي الإعاقة من أهم ركائز المجتمع و يخدمون وطنهم بروح الإخلاص واجبنا أن نقف معهم بذات الروح.

يذكر أن جائزة عمار يتنافس فيها الموهوبين والموهوبات على عدد من الجوائز ، ولجنة التحكيم مكونة من عدد من مشاهير المتخصصين وهم الفنان قصي خضر ، والفنانة إلهام الفضالة ، والإعلامية مهيرة عبدالعزيز ، والفنانة التشكيلية لولوة الحمود وممثل الشريك الإستراتيجي فادي الرابغي ويترأس اللجنة مؤسس ورئيس جمعية الإرادة الدكتور عمار بوقس.

وقد بلغ عدد المسجلين في موقع الجائزة أكثر من ١٨ ألف متسابق تم تصفيتهم من خلال اللجنة الأولية ليتم مقابلة المواهب الأقوى مع لجنة التحكيم الرئيسية.

وانطلقت جائزة عمار2021 الخليجية بشعار ( الإلهام يتكلم خليجي ) بعد أن أقيمت في اربعة نسخ سابقة كانت بدايتها في 2014 ومن ثم اكتملت مسيرة المبادرة في عام 2018 تحت مظلة الجمعية ومن ثم 2019 وفي عام 2020 أقيمت الجائزة بشكل استثنائي في توقيت جائحة كورونا عبر منصات التواصل الاجتماعي ولتكمل المسيرة بعد تغيير مسماها إلى جائزة عمار منطلقين نحو دول الخليج (السعودية ، الكويت ، البحرين ، قطر ، الامارات وعمان ) مرتكزين على مسارين في المشاركة وهي مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة ومسار خدمة ذوي الإعاقة ممن لديهم افكار تخدم ذوي الإعاقة. ؛ وستبدأ الجولة الخليجية في 27 من الشهر الجاري وتنتهي في 10 اكتوبر ليكون الحفل الختامي بالعاصمة الرياض وبرعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي في الثامن والعشرون من أكتوبر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store