أعلنت وزارة الصحة بأن الجرعة الثالثة لا ضرورة لها.. وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة العامة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري نصًا: «إنه ليس من المنطقي حصول عموم المجتمع على جرعة من لقاح ثالثة ما دامت الجرعتان تحققان المطلوب»، وأضاف: «إذا كانت جرعتا اللقاح تمنعان المرض الشديد، والتنويم، والوفيات؛ فليس من المنطقي حصول عموم المجتمع على جرعة ثالثة».

وقد صرحت منظمة الصحة العالمية في العاشر من أغسطس الماضي 2021م أنها تقوم بمراجعة الأدلة المستجدة حيال الحاجة إلى جرعة لقاح إضافية وتوقعاتها أن الجرعة المنشطة BOOSTER DOSE لقاح كوفيد - 19 المتاحة حاليًا ضمن قائمة الاستخدام الطارئ لا موجب لها.

الحال تبدل مؤخرًا في تفاهم ضغوط مواجهة جائحة كورونا التي تقترب من دخول عامها الثالث.. علماء وخبراء الأمراض المعدية حول العالم حذروا بشدة أن تلك السياسة ستؤدي بالبلدان الفقيرة إلى مواجهة نقص شديد في جرعتي اللقاح مما لا سمح الله قد يؤدي إلى إطالة أمد الوباء وربما ظهور سلالات أكثر خطورة.. والحمد لله ونحن نعيش هذه الأيام بهجة الاحتفال باليوم الوطني الـ91 تتواصل الأخبار السارة في مسار فايروس كورونا في بلادنا حيث إن المنحنى الوبائي يشهد انخفاضًا ملحوظًا في تسجيل الإصابات خلال هذه الفترة، ويواصل اتجاهاته الإيجابية، وذلك بفضل المجهودات الجبارة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين منذ الإعلان عن ظهور بداية الوباء في مدينة (ووهان) بالصين، كذلك الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة في سرعة الاستجابة، وقوة المنظومة الصحية، وكفاءة الكوادر الصحية، وتوفير الدعم وكافة التجهيزات.