تربع فريق الاتحاد على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمُحترفين بعد نهاية الجولة السادسة ( هي لنا دار )، ورغم التعادل مع التعاون 1 / 1، استمر الاتحاد في الصدارة بـ13 نقطة ومازال الاتحاد، أكثر الفرق تحقيقاً للفوز بواقع أربع مرَّات، بينما بقي التعاون مُتذيِّلا ترتيب فرق الدوري أخيراً في المركز السادس عشر من ثلاث حالات تعادل ولم يتذوَّق طعم الفوز بعد , ولازال يبحث له عن مخرج ! في حين جاء الهلال ثانياً في المركز الثاني بعشر نُقاط بعد أن تعطَل بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما 2 - 2 أمام الشباب مع ملاحظة أنَّ الفريق له لقاء مُؤجَّل أمام الفيحاء من الجولة الرابعة، في حين أن الشباب جاء في المركز العاشر بست نُقاط ولازال يبحث عن تحقيق فوزٍ ثان له في الدوري، وبقي الرائد في المركز الثالث بعشر نقاط بعد تعادله أمام الفيصلي بهدفٍ لمثله 1 - 1 وواصل ضمك مُستوياته ونتائجه الطيبة والكبيرة بفوزه في ديربي منطقة عسير على غريمه التقليدي أبها 3 - 1 في لقاءٍ جماهيري مُثير - ووصل الفريق الأحمر إلى النُقطة الحادية عشرة رابع الترتيب .

وزاد فريق الفيحاء من جراح ضيفه فريق الأهلي وأذاقه الخسارة الأولى في الدوري بعد خمسة تعادلات مُتتالية ومُستويات ونتائج مُتواضعة أثارت سخط وغضب جماهيره ! ورفع الفيحاء رصيده إلى نقاط 10 خامس الترتيب .

بينما بقي الأهلي في حيرةٍ من أمره في المركز الثاني عشر بنُقاطه الخمس من خمس تعادلات وخسارة، ولم يتذوَّق طعم الفوز بعد ! وعاد فريق النصر مُجدداً إلى نغمة الانتصارات بعد فوزه الصعب على الباطن بهدفٍ دون رد 1 - 0 ورفع رصيده إلى النقطة التاسعة في المركز السادس.

مع مُلاحظة أن النصر له لقاء مُؤجل أمام الطائي. وسجَّل فريق الطائي ( أحفاد حاتم ) أول حالة فوزٍ له في الدوري على ضيفه ونظيره الاتفاق بعد أن أكرمه بأربعة أهداف مُقابل هدفين في لقاءٍ مُثير وقدَّم فيه الأشهب مُستوى وأداء كبيراً ورفع رصيده إلى النُقطة الرابعة في المركز الـ14، بينما بقي الاتفاق على نُقاطه الست في المركز الحادي عشر! وسقط الفتح على أرضه وبين جماهيره بعد أن تلقَّى خسارة مؤلمة من نظيره وضيفه الحزم والذي واصل مُستوياته ونتائجه المُتصاعدة ورفع رصيده إلى النُقطة الثامنة ( 8 ) ثامن الترتيب، بينما بقي الفتح سابع الترتيب بثمان ( 8 ) نُقاط .

نُقاط من الجولة السادسة

خطفت جماهير الاتحاد الأنظار بحضور قياسي في مباراة الاتحاد والتعاون على ملعب الجوهرة، وإعادت إلى الملاعب بهجتها وحماسها.

شهدت الجولة السادسة تسجيل ( 22 ) هدفاً، الطائي والاتفاق الأكثر تسجيلاً للأهداف بستة أهداف، منها أربعة للطائي واثنان للاتفاق.

ثلاث مُباريات انتهت بالتعادل الإيجابي، وخمس انتهت بالفوز. فريق أبها الأكثر خسارة حيثُ خسر أربع مرَّات، يليه الباطن والتعاون أبها والتعاون هما الأكثر استقبالاً للأهداف خلال الجولات الست الماضية حيثُ ولج مرماهما ( 15 ) هدفاً , والفتح الأقل بأربعة أهداف ! الاتحاد الأكثر تسجيلاً للأهداف بواقع ( 15 ) هدفاً .

يقف مُهاجم التعاون ليندر توامبا في صدارة الهدافين بواقع ( 6 ) أهداف، يليه إيغالو لاعب الشباب بـ ( 5 ) أهداف، وزيلايا لاعب ضمك، ورومارينهيو لاعب الاتحاد، ورامون لوبيز لاعب الفيحاء، وكريم البركاوي لاعب الرائد وجوليو تفاريس لاعب الفيصلي، لكلٍ منهم ( 4 ) أربعة أهداف.