أقامت وزارة الحج والعمرة مساء أمس، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 للمملكة في مقر الوزارة الرئيسي بمكة المكرمة، تحت شعار " هي لنا دار " بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط وقيادات الوزارة ومنسوبيها وممثلي الجهات الحكومية والأهلية العاملة في شؤون خدمة ضيوف الرحمن .

واستهل مشاط، الحفل الخطابي بكلمة رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني.

وأشار معاليه إلى ما تبذلُه المملكةُ من جهودٍ لإعمارِ الحرمين الشريفين حتى في أصعبِ الظروفِ التي اجتاحت العالمَ في ظلِّ جائحةِ كورونا التي أصابت شريانَ الحياةِ لتظلَّ الحياةُ تنبضُ في أطهرِ بقاعِ الأرضِ فكان الحجُّ في العامينِ السابقينِ استثنائياً بكل ما تعنيه الكلمةُ من معنى حيث جعلت المملكةُ الحفاظَ على سلامةِ الحجاجِ والمعتمرين وتيسير مناسكهم أولويةً قصوى باستخدامِ أحدثِ التقنياتِ ، لتؤكد بفضلِ الله ثم بفضلِ قيادتها الحكيمةِ للعالمِ أجمع أن الإنسانَ قبل كل شيء هو محورَ اهتمامها، وأنها بالفعل مملكة الإنسانية .

وقدم مشاط التهنئه لكافة منسوبي الوزارة وموصيًا الجميع بالعملِ الجاد، والسيرِ الدؤوب نحو التطورّ والنجاح ، فالبهمة نبني الوطن، ونكمل المسيرة التي بدأها أجدادنا منذ واحدٍ وتسعين عاماً، ليكون وطننا المملكة العربية السعودية شامخاً نفتخر به على الدوام.

وجرى خلال الحفل تقديم العرضة السعودية في استشعار لحب الوطن والانتماء إليه بمشاركة نائب وزير الحج وعدد من المسؤولين في الوزارة، كما صاحب الحفل فعاليات تبرز رؤية المملكة ٢٠٣٠ وفقرات وطنية توشح خلالها الحضور باللون الأخضر وعلم المملكة.