Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخولي لـ"المدينة": «الانضباط» تشجع المندسين على تحقيق أهداف مشبوهة

الخولي لـ"المدينة": «الانضباط» تشجع المندسين على تحقيق أهداف مشبوهة

A A
أكد المحامي القانوني الدكتور عمر الخولي أن قرار لجنة الانضباط بتغريم نادي الاتحاد 42 ألف وخمسمائة ريال وتهديده بلعب مباراة بدون جمهور، في حال تكررت هذه التصرفات، ليس له أصل قانوني.

واعتبر الخولي في تصريح خاص لـ «المدينة» أن الاصل في التصرفات الفردية لاتنعكس على الكيانات ولاتنعكس على الجماعة وأنها تخص مرتكبيها فقط.

وتابع فرمي ثلاث قوارير ليست كافية لإدانة أو إيقاع اي عقوبه على نادي الاتحاد، لأنه من السهل على هذا الأساس، الاندساس بواسطة أي مغرض، وسط الجماهير، وإلقاء الزجاجات ورميها سواءً كانت ثلاث أو حتى عشر زجاجات للإساءة للنادي الخصم.

وأضاف الخولي: التصرفات الجماعية هي التي يعتد بها وتنسب الى نادي معين لوضوح هذه الحالة وإيقاع العقوبة على هذا النادي. أما بهذه الطريقة فهي تجاوزت كافة القواعد العدلية من لجنة الانضباط وما كان ينبغي أن توقع العقوبة بهذه الطريقة وهو اجراء ينطوي على تشويه سمعة النادي وجماهيره ولاتحقق العدالة أبدًا. وأي مشجع من أي ناد يستطيع أن يتصرف بطريقة تسيء للكيان للفريق الخصم كنوع من الانتقام.

وأكد الخولي المستشار القانوني ان قرار لجنة الانضباط في منع جماهير الاتحاد وحرمانهم من الحضور هو اسواء من القرار الاول ولايوجد ضابط في هذه العقوبه ومثل هذه الحاله يشجع على تسلل جماهير الاندية المنافسة للاضرار والاساءة للنادي المقابل وهو.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية