"لقد أخذتم الآن بعضاً منَّا .. نلقاكم في منصات الإبداع" ، بهذه الكلمات يستقبل نزلاء سجن المباحث بذهبان زوار معرض الفنون التشكيلية والخط العربي، وذلك ضمن برنامج أجنحة إدارة الوقت التي وفرتها إدارة السجن والتي أظهرت إبداعات النزلاء وادهشت كل من زار المعرض .

"المدينة" زارت معرض الفنون التشكيلية ومعرض الخط العربي ، بالإضافة الى غرف الرسم والكتابة والمجسمات والخياطة والتي وفرتها إدارة السجن للنزلاء لتنمية مواهبهم والمشاركة في عدد من المعارض التي أقيمت في مناطق المملكة.

أقامت إدارة سجن المباحث العامة بذهبان 10 غرف وفرت فيها الإدارة جميع المستلزمات من لوحات وأدوات الرسم والكتابة وتصميم المجلات، وايضاً الخياطة وتركيب المواد التي يتم استخلاص منها العطور حيث استطاع عدد من النزلاء تركيب عطورات بروائح جميلة، وهذه الغرف تم تجهيزها ليمارس النزلاء مواهبهم الفنية وتشجيعهم بحوافز معنوية والسماح لهم بعرض ابداعاتهم الفنية في المعارض التي أقيمت في عدد من مناطق المملكة .

معرض الخط العربي والتي أبدع عدد من النزلاء في الخط على عدد كبير من اللوحات حيث وفرت إدارة السجن مقراً لها لعرض أعمال النزلاء والتي ادهشت من زار هذا المعرض .

معرض الفنون التشكيلية تم افتتاحه في رجب 1440هـ ، ضمن برنامج أجنحة إدارة الوقت والذي يضم ما يقارب 500 لوحة رسمها عدد من النزلاء التي غطت بها جدران السجن وتحولت إلى معرض للفنون التشكيلية والتي تم المشاركة فيها بعدد من المعارض داخل السجون او خارجها في عدد من مناطق المملكة .