Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تحقيقات في سوق الدواجن لضمان المنافسة العادلة

تحقيقات في سوق الدواجن لضمان المنافسة العادلة

A A
قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في مشاكل سوق الدواجن واقتراح الحلول المحققة للمنافسة العادلة، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة، برئاسة الدكتور أحمد الخليفي وبحضور محافظ الهيئة نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الزوم.

واطلع المجلس على قرارات البت في طلبات التركز الاقتصادي (الاندماج والاستحواذ) ذات المسار القصير الصادرة عن الفترة من تاريخ 01/11/1442هـ وحتى 1/12/1442هـ، واستعرض المجلس قرار تشكيل لجنة التسوية، وأصدر قراراً بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق حول احتمال قيام (2) من المنشآت العاملة في قطاع تجارة الجملة والتجزئة بالتواطؤ في العطاءات والعروض في أحد المشاريع الحكومية، وأصدر قراراً بالتقصي والتحقيق حول احتمال قيام منشأتين في قطاع الإعلان والتسويق بمخالفة نظام المنافسة.

واطلع المجلس على نتائج التحقيق مع منشآت تعمل في مجال المقاولات والتجارة، ووافق على دراسة 3 طلبات تسوية. واطلع على نتائج التحقيق في التواطؤ في عدد من المشاريع الحكومية مع عدّة منشآت تعمل في تجارة التجزئة.

من جهة أخرى وقعّت الهيئة العامة للمنافسة وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية مذكرة تعاون، وذلك في إطار السعي إلى تعزيز المنافسة في المنافسات الحكومية وحمايتها وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية المؤثرة عليها. ووقّع المذكرة الدكتور عبد العزيز بن عبدالله الزوم، والرئيس التنفيذي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية (اكسبرو) المهندس عبدالرزاق بن صبحي العوجان.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store