شدد الروماني كوزمين على الخروج بنتيجة إيجابية، في مباراة الديربي أمام الأهلي لمواصلة الصدارة بعد التعادل في مباراة التعاون الماضية. ويلتقي الاتحاد مع الأهلي، يوم الجمعة، في الديربي التاريخي، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وحث كوزمين اللاعبين على بذل أعلى مجهود لديهم لتجاوز الأهلي قبل فترة التوقف التي ستستمر لمدة أسبوعين.

ومن المتوقع أن يجري كوزمين تغييرات، على تشكيلة الفريق، لتلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أمام التعاون في الجولة الماضية. وعلمت «المدينة» أن لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، كلفت الحكم محمد الهويش لقيادة الديربي الجمعة المقبلة، فيما عبر عدد من الاتحاديين عن رفضهم لهذا الاختيار من جانب لجنة الحكام، نظراً للأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم في مباريات اتحادية سابقة.

وعددت الجماهير الاتحادية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الاخطاء التي ارتكبها الهويش ضد الاتحاد، منها عدم احتساب ركلة جزاء لصالح عبدالعزيز البيشي أمام الهلال الموسم الماضي، وتغاضيه عن جزائية أخرى لصالح بيرجوفيتش، واجمع جميع المحللين على صحتها أمام الاهلي وواحدة اخرى امام الشباب الموسم الماضي أيضا، فضلاً عن إفراطه في منح لاعبي الاتحاد البطاقات الملونة.

على صعيد متصل، سيكون عبدالعزيز البيشي جاهزًا للعودة للتدريبات الجماعية، الأسبوع المقبل، بعد أن يكون قد أنهى برنامجه العلاجي من الإصابة الأخيرة التي لحقت به.

وعلى صعيد آخر أعلن هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي عن ضم الرباعي لمواجهتي اليابان والصين ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في 2022 سعود عبدالحميد، وعبدالإله المالكي، وفهد المولد، وعبدالرحمن العبود.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء العبود للمنتخب منذ انضمامه للاتحاد، والمرة الثانية له لارتداء قميص الأخضر، بعد المرة الأولى عندما كان لاعباً اتفاقياً.