Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفجرالوطني يضيء سماء الأحساء شِعْراً وأدباً

الفجرالوطني يضيء سماء الأحساء شِعْراً وأدباً

A A
تحت رعاية سمو محافظ محافظة الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود وبحضور وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري أقام النادي الأدبي بالأحساء عرض أوبريت «الفجر المضيئ» بمناسبة اليوم الوطني 91، وفقاً لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فايروس كورونا.

حيث بدأ العرض بالسلام الملكي، تلاها مقدمة فنية، ثم ارتجل رئيس نادي الاحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري كلمة ترحيبية رحب من خلالها بضيوف النادي وفي مقدمتهم وكيل المحافظة معاذ الجعفري وبجميع الحاضرين من الأحساء وخارجها وكذلك طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل قسم الإعلام والاتصال.

وبعث الشهري بثلاث رسائل في مقدمتها إمارة المنطقة الشرقية ولمحافظة الأحساء على دعمهم اللا محدود للنادي وأنشطته.

والرسالة الثانية للدكتور عبدالعزيز السبيل أمين جائزة الملك فيصل، والرسالة الثالثة لكل من تعنّى وحضر وشارك.

بعد ذلك تم تكريم عدداً من الشخصيات التي دعمت النادي في فترات سابقة كان في مقدمتهم الدكتور عبدالعزيز السبيل، ورجل الأعمال علي بن سليمان الشهري، ورجل الأعمال عبدالعزيز بن عبدالله الموسى، وكاتبة الأوبريت الدكتورة هند المطيري، ومدارس الأحساء النموذجية. ثم قدم رئيس النادي هدية لراعي الحفل من النادي الأدبي.

واختتمت المناسبة بعرض أوبريت «الفجر المضيئ» من كلمات الدكتورة هند المطيري وإخراج خالد الخميس وإشراف الدكتور ظافر الشهري وإنتاج أدبي الأحساء.

تضمّن الأوبريت أثنتي عشرة لوحة تمثلت في جميع مناطق المملكة وتحدث كذلك عن بطولات موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود (طيب الله ثراه).

وأوضح رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري للمدينة بأن هذه الفعاليات مجملها احتفالات بذكرى اليوم الوطني 91 وتعبيراً عن ما بداخلنا من فرحة ومشاركة القيادة والشعب بهذه الذكرى العطرة والتي مزجت ما بين الحاضر والماضي ونقول بصوت عال غفر الله لمؤسس هذه البلاد الذي بفضل الله ثم بفضله جمع الشتات وأوجد لنا قيمة وأصبحنا بهوية وطنية يعرفها القاصي والداني ويشار لنا بين دول العالم ولله الحمد في ظل قيادة حكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد عراب رؤية 2030.

الجدير بالذكر بأن النادي الأدبي في الأحساء أقام على مدى ثلاثة ليالي فعاليات مختلفة ما بين أمسية أدبية وأمسية شعرية واختتمت بعرض فني.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store