Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ديربي ناري على إيقاع مطبات إدارية وفنية

 الأهلي يواجه الاتحاد بدون أي انتصار

A A
على إيقاع جدل تحديد ملعب الديربي و أختيار حكم المباراة وغموض أسعار التذاكر كانت جماهير الغربية والمملكة مع موعد إثارة متجددة بين الاتحاد والأهلي .

وتلقت جماهير الاتحاد بغضب إقامة المباراة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، حيث أنها ترى فريقها خسر كثيرا من دعم جماهيره بنقل المباراة من الجوهرة. فالطاقة الاستيعابية لملعب الجوهرة 62241 وبعد الـ 60% المسموح حضورها بسبب الجائحة سيكون إجمالي حضور الديربي 36 ألفا بينما ملعب الأمير عبدالله الفيصل يستوعب 29 ألفا وسيكون الحضور بعد الـ60% حاولي 18 ألف متفرجا، وهو ما يعتبره الاتحاديون ليس في صالحهم.

الحكم والمواقف السابقة

كما جاء اختيار الحكم الدولي محمد الهويش بإدارة الديربي ليثير غضب طرفي الديربي حيث سجل كل طرف مواقف سابقة للحكم ضد فريقه..

التذاكر والسوق السوداء



ظلت معضلة تذاكر الديربي معلقة حتى قبل المباراة بـ24 ساعة ولم يتم تحديد موقع بيعها إلا في تمام الواحدة من ظهر اليوم الخميس فضلا على الغموض الذي أحاط بأسعارها، وكانت الصدمة مع بداية طرح التذاكر وبعد دقائق فقط تعثر الحصول على مقعد على موقع مكاني الخاص بحجز التذاكر بالرغم من الأسعار المبالغ فيها، وفق تعليق المتابعين على وسائل التواصل. هذه الأزمة دفعت الجماهير للبحث تذكرة عبر السوق السوداء، وتم رصد تذاكر معروضة عبر منصات إلكترونية بأسعار مضاعفة، وصل سعر التذكرة الواحدة إلى 300 ريال.

ديربي رقم 93

في كل ركن فيه حكاية تستحق أن تروى، يقع في الجهة الجنوبية من مدينة جدة، وبالتحديد في حي القريات، نودي وقتها باسم الثغر قبل أن يطلق عليه اسم ملعب الصبان نسبة لمن بناه "عبد الرحمن سرور الصبان". هذا الملعب، دون في سيرته الذاتيه، احتضان جميع المسابقات الرياضية في جدة، في الخمسينات والستينات الميلادية، واستضاف نهائيات منافسات كأس الملك وكأس ولي العهد، ولعل التاريخ يذكر أول لقاء جمع قطبا جدة في كاس ولي العهد، عام ثمانية وخمسين، وقتها بلغ الحضور أكثر من اثني عشر ألف متفرج، وأنتهى اللقاء بفوز النمور بثلاثة أهداف لهدفين.



ومباراة الغد الديربي رقم 93 بين قطبي جدة حيث التقيا 92 مرة ، فاز الاتحاد في 31 وانتصر الأهلي في 30 لقاء وحضر التعادل في 31 مباراة ويدخل الاتحاد صاحب الأرض ديربي الغربية وهو يتربع على صدارة الترتيب بـ 13 نقطة جمعهم من 4 انتصارات وخسارة وتعادل ، بينما الأهلي الذي سجل أسوء بداية في تاريخ الدوري بـ 5 نقاط فقط بعد خسارة و 5 تعادلات. كما يتصدر فريق الاتحاد، قائمة الفرق الأكثر تسديدًا بعد نهاية الجولة السادسة، بـ80 تسديدة، بفارق تسديدة واحدة عن الهلال الذي جاء ثانيا.

الظهور الاول

تترقب الجماهير الظهور الأول لعدد من اللاعبين في الفريقين وغالبيتهم في الأهلي وهم نداو وألوسكي وفليب ودانكلير بالإضافة إلى السعودي الشاب زياد الجهني ، أما في الاتحاد فسيكون الظهور الاول في الديربي للبرازيلي كورنادو والفرنسي نياكاتي .

بورصة الديربي

تتجة أسهم بورصة الديربي نحو ارتفاع ملحوظ لصالح الفريق الاتحادي عطفا على ما قدمه في الجولات الـ6 الماضية في الدوري وتوفر الحوافز لدى لاعبيه الذين يبحثون عن استمرار صدارة المسابقة فيما سيكون الأهلي وجهازه الفني تحت الضغط في مهمة البحث عن أول انتصار، خاصة أن المباراة ربما ستكون الفرصة الأخيرة للألباني بسنيك هاسي في ظل حالة الغضب على مستوى ونتائج الفريق. وهو رقم قياسي سلبي في موسم استثنائي على مستوى النتائج. وأعلنت إدارة الاهلي في بيان نُشر الاسبوع الماضي بإنهاء عقد البرازيلي باولينيو بالتراضي بسبب ظروفه العائلية التي أجبرته على العودة للبرازيل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store