Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الدول العربية تدين العدوان الإسرائيلي على الأقصى

جامعة الدول العربية تدين العدوان الإسرائيلي على الأقصى

A A
أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات عدوان سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك وتصعيدها الممنهج بهدف الإسراع في التقسيم المكاني وتجسيد التقسيم الزماني للحرم، لاسيما من خلال تكثيف اقتحامات المستوطنين والسابقة الخطيرة لرفع العلم الإسرائيلي داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

واستنكرت الجامعة فى بيان لها اليوم المحاولات الحثيثة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي للعدوان المتواصل على القدس والمقدسات لفرض وقائع جديدة على الأرض من خلال المشاريع التهويدية المستمرة وعمليات التطهير العرقي والتهجير القسري.

وحذرت الجامعة من تفاقم الوضع البالغ الخطورة في مدينة القدس، ومن العواقب الوخيمة الرامية لتنفيذ المخططات الإسرائيلية لتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى واستمرار ارتكاب الجرائم اليومية والقتل بدم بارد كما حدث اليوم باستشهاد شابة فلسطينية في البلدة القديمة، واستمرار المساس وتدنيس حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وطالبت الجامعة المجتمع الدولي بموقف حازم وإدانة واضحة لما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك من انتهاكات جسيمة في مخالفة صريحة للقانون الدولي والمواثيق والأعراف الدولية، والتدخل العاجل لتحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات الضرورية لإلزام سلطات الاحتلال الاسرائيلي لوقف انتهاكاتها الجسيمة في المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X