Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال في جدة.. اليوم

انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال في جدة.. اليوم

بمشاركة 336 لاعبا يمثلون 54 دولة

A A
برعاية وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، يفتتح معالي نائب وزير الرياضة بدر القاضي، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد مايكل إيراني، بطولة كأس العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 عاماً، عند الثامنة من مساء اليوم الاثنين في فندق الريتز كارلتون بمحافظة جدة، بمشاركة أكثر من 336 رباعاً ورباعة يمثلون 54 دولة من مختلف دول العالم.

وبهذه المناسبة قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: «إن استضافة هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ المملكة رغم الظروف التي يمر بها العالم جراء جائحة فيروس كورونا، تجسد الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل قيادتنا الرشيدة، نحو تحقيق مستهدفات رؤيتنا رؤية المملكة 2030 وتطوير الرياضات بمختلف مسمياتها وأنواعها، والمساهمة في نمو الناتج المحلي للمملكة».

ورحب سمو وزير الرياضة بكافة اللاعبين المشاركين من مختلف دول العالم في بلدهم الثاني المملكة، متمنياً لهم طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في هذه البطولة، وتقديم مستويات فنية مميزة.

ويمثل المملكة 13 رباعاً ورباعة وهم محمد المرزوق، حسن المرزوق، علي مجيد، حسين الدحيلب، أمجد الغانم، جواد الشاخوري، عبدالله الأحمد، ليث الباقر، يوسف المدرهم، جاسم الزوري، رفيف مطلق، ذكرى خرمي وليان القرشي.

يذكر أن مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة، وأفراد البعثات المشاركة، توافدوا لمحافظة جدة منذ يوم أمس الأول، حيث استقروا فور وصولهم، في عدد من الفنادق المخصصة للبطولة بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وسط الإجراءات الاحترازية المتبعة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X