Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الجوف يستعرض مؤشرات التوطين بالمنطقة.. وبرامج لتوظيف 5300 مواطناً ومواطنة

أمير الجوف يستعرض مؤشرات التوطين بالمنطقة.. وبرامج لتوظيف 5300 مواطناً ومواطنة

A A
استعرض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس اللجنة العليا للتوطين، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الرابع عن بعد اليوم- أعمال وجهود مختلف الجهات المعنية؛ لتنفيذ قرارات التوطين في الأنشطة المستهدفة، وتوفير الوظائف للمواطنين من أبناء وبنات المنطقة.

واطلع سموه خلال الاجتماع- على عرض لتوصيات الاجتماع السابق، ومنها ما أُنجِز, ويشمل: تكثيف جولات المتابعة الميدانية، وعمل دورات تدريبية وتأهيلية للباحثين عن عمل، وما يجري العمل على تنفيذه, ويشمل إعداد دراسة لتشخيص سوق المنطقة؛ لمعرفة القطاعات الأكثر نمواً، وتشكيل فريق لإعداد إستراتيجية عمل لمدة 5 سنوات؛ لتحديد احتياجات المنطقة للنمو.

كما اطلع أمير الجوف على الشراكات الإستراتيجية لإدارة التدريب التقني والمهني بالمنطقة, التي تستهدف توفير 5300 وظيفة خلال 3 سنوات لأبناء وبنات الجوف, وكذلك المسارات التمويلية لبنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة, التي تضمنت تمويل 344 مشروعاً في مجالات الأنشطة الخاضعة للتوطين, بأكثر من 48.5 مليون ريال.

واستعرض الاجتماع عدداً من المؤشرات، حيث انخفض عدد الباحثين عن العمل بالمنطقة من 7400 في سبتمبر 2020 إلى 4 آلاف باحث عن العمل في يوليو 2021. كما ارتفعت نسبة التوطين من 12.06% في الربع الأول من العام 2020 إلى 13.51% في الربع الأول من العام 2021. وسُجِّل 208 سعوديين بالتأمينات, إثر 4452 جولة تفتيشية, نفذتها لجان المتابعة الميدانية للتوطين, بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة؛ لمتابعة تطبيق نظام العمل وقرارات التوطين.

ووجه سموه الجميع بمضاعفة الجهود؛ لزيادة نسب التوطين بالمنطقة, وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- إلى توفير الوظائف لأبناء وبنات الوطن, وتطويرهم بشكل مستمر للمشاركة في بناء المستقبل.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X