Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق بطولة "السوبر جلوب" لكرة اليد اليوم

انطلاق بطولة "السوبر جلوب" لكرة اليد اليوم

تقام للمرة الثانية في المملكة بمشاركة أقوى فرق العالم

A A
تنطلق اليوم بطولة العالم للاندية لكرة اليد (السوبر جلوب) 2021، وذلك على صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في الفترة من5 إلى 9 أكتوبر لجاري، وهي المرة الثانية التي تستضسف فيها المملكة، بعد أن استضافت نسخة عام 2019 من البطولة في الدمام.

وكانت المملكة، قد فازت باستضافة البطولة لمدة 4 سنوات متتالية، حيث احتضنت البطولة الاولى لها عام 2019 ، على صالة وراة الرياضة بمدينة الدمام، وتوج فريق برشلونة الأسباني باللقب عقب التغلب على فريق كيل الألماني 34 / 32.

وتنطلق النسخة الجديدة من البطولة اليوم الأثنين .

ويشارك في النسخة الحالية من البطولة، 10 أندية تمثل قارات العالم السبع، يأتي في مقدمتهم ممثلا السعودية (الدولة المستضيفة) فريقا النور والوحدة، إلى جانب أندية، والزمالك المصري (بطل أفريقيا)، وألبورج الدنماركي (بطل أوروبا)، وجامعة سيدني الأسترالي (بطل أوقيانوسيا)، وكال هيت سان فرانسيسكو (بطل أمريكا الشمالية والكاريبي)، الدحيل القطري (بطل آسيا)، وبينيروس البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية والوسطى)، ، وبرشلونة الإسباني (بطل النسخة السابقة)، إضافة إلى فريق ماغديبورغ الألماني الذي سيشارك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وتنطلق البطولة اليوم، بحفل الافتتاح ثم مباراة الدور التمهيدي، ويلتقي فيها سيدني الاسترالي ونظيره ماجدايبورج الألماني .

فيما يشهد يوم الثلاثاء، خمس مباريات، ويفتتح نادي النور مشواره في البطولة بملاقاة فريق بينيروس البرازيلي ، بينما ستجذب مباراة، الزمالك المصري و برشلونة الأسباني الأنظار إليها.

فرق البطولة

برشلونة...

شارك فريق برشلونة في بطولة السوبر جلوب لأول مرة بعد أن فاز على البطل أتلتيكو مدريد عام 2013 وحقق المركز الأول ولديه الآن خمسة ألقاب في رصيده.

كال هيت..

تأهل فريق كال هيت سان فرانسيسكو لبطولة أندية أمريكا الشمالية والكاريبي لعام 2020 وحصل على الميدالية الذهبية في البطولة عام 2021.

الزمالك

صاحب الرقم القياسي في دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد، واخر الفرق المتأهلة للبطولة، بعد الفوز على مواطنه الأهلي في السوبر الإفريقي.

بينيروس البرازيلي

حاز فريق بينيروس البرازيلي على العديد من البطولات المهمة فيأمريكا الجنوبية، ومنها بطولة باوليستا 30 مرة، والدوري الوطني 6 مرات، وبطولة البلدان الأمريكية مرتين.

النور

يعد فريق النور أحد معاقل كرة اليد في الممكة والمنطقة، ومن أهم انجازاته، الفوز في بطولة الدوري وبطولة الكأس وبطولة النخبة خلال ثلاث سنوات على التوالي 2015-2016-2017 .

الوحدة

يعتبر نادي الوحدة من أقدم الأندية في المملكة، ويشارك للمرة الثانية على التوالي في البطولة.

البوغ

فاز نادي البورغ بـالدوري الدنماركي 6 مرات وكأس دنماركي مرة واحدة و4 مرات كأس السوبر الدنماركي، وهو الفريق الوحيد من الشمال الذي وصل إلى النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة اليد وحقق المركز الثاني.

جامعة سيدني

حصل فريق جامعة سيدني الاسترالي لى 8 ألقاب في بطولة كأس أبطال أوقيانوسيا لكرة اليد، كما أنه حصل على 12 لقب في دوري نيو ساوث ويلز لكرة اليد.

رقم قياسي

الرقم القياسي لعدد الأهداف التي تم تسجيلها من قبل لاعب واحد خلال بطولة السوبر جلوب للرجال حتى الآن هو 42 هدف من قبل اللاعب التونسي "أمين بنور" عام 2012 .

الدحيل

من إنجازات فريق الدحيل القطري، بطل دوري أبطال آسيا لعام 2021، بطل كأس قطر عام 2020 .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store