Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكرملين يرفض "اتهامات لا أساس لها" في وثائق باندورا

الكرملين يرفض "اتهامات لا أساس لها" في وثائق باندورا

A A
رفضت روسيا الاثنين تسريبات "وثائق باندورا" التي انطوت على حد تعبيرها على "اتهامات لا أساس لها" بعدما سلّط تحقيق نشره الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين على ثروات جمعها أشخاص على ارتباط بالكرملين.

وأفاد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف "هذه ليست إلا مجموعة من الاتهامات التي لا أساس لها"، وذلك ردا على اتهامات جاء فيها أن امرأة كانت على علاقة بالرئيس فلاديمير بوتين اشترت عقارا في موناكو بقيمة أربعة ملايين دولار. وأضاف "لا أفهم كيف يمكن اعتبار هذه المعلومات موثوقة".

وفقا للتحقيق الذي شارك فيه نحو 600 صحافي، اشترت سفيتلانا كريفونوغيخ في العام 2003 عقارا تبلغ قيمته أربعة ملايين دولار في موناكو عبر حسابات أوفشور. في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، أورد موقع Proekt الروسي المتخصص في التحقيقات أن هذه المرأة كانت على علاقة مع بوتين منذ التسعينات حتى أوائل القرن الحادي والعشرين. وخلال هذه السنوات، جمعت ثروة هائلة. وفقا للموقع الروسي، انجبا ابنة ولدت العام 2003 سميّت إليزافيتا. وكان الكرملين نفى في السابق مزاعم Proekt فيما اعتبرها ديمتري بيسكوف في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 "استفزازات". في تموز/يوليو الماضي، أعلنت وزارة العدل الروسية أن Proekt جهة "غير مرغوب فيها" وبالتالي حظرت كل نشاطاتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store