Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخارجية الأمريكية تدين هجمات الحوثي بمأرب: المليشيات عقبة بطريق السلام

الخارجية الأمريكية تدين هجمات الحوثي بمأرب: المليشيات عقبة بطريق السلام

A A
أدانت الولايات المتحدة الهجوم الصاروخي الحوثي على المدنيين في محافظة مأرب.. مؤكدة أن مليشيات الحوثي تقف عقبة في طريق السلام باليمن.

وأصدرت الخارجية الأمريكية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء بيانا جاء فيه، تدين الولايات المتحدة الهجوم الصاروخي الحوثي على حي الروضة المكتظ بالسكان في مأرب باليمن، والذي أسفر عن مقتل طفلين وإصابة ما يقدر بنحو 33 مدنيا بينهم نساء وأطفال.

وأضافت، أن معاناة المدنيين ستتواصل طالما استمرت الهجمات العسكرية الوحشية للحوثيين، وهناك إجماع دولي على أن الوقت قد حان لإنهاء الصراع، واستئناف المحادثات السياسية، لكن المليشيات تقف في طريق السلام.

وتابعت الخارجية الأمريكية، منذ بداية العام كثفت مليشيات الحوثي هجماتها، مما يعرض حياة المدنيين للخطر، مشيرة إلى أن هذه الهجمات تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، والتي وصلت بالفعل إلى أبعاد تاريخية.

ودعت الخارجية الأمريكية مليشيات الحوثي إلى وقف القتال والانخراط في محادثات تقودها الأمم المتحدة لإنهاء هذه الحرب المدمرة.

وتشير تقارير حقوقية إلى أن الهجمات الصاروخية الحوثية على مأرب خلفت أكثر من 440 قتيلا مدنيا بينهم 61 طفلا و37 امرأة وإصابة 914 بينهم 124 طفلا و73 امرأة، وذلك منذ ديسمبر/كانون الأول 2014 وحتى يونيو/حزيران 2021.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store