Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

45 ألف عقد استقدام إلكتروني خلال سبتمبر .. و«البنجلاديشية» تتصدر

45 ألف عقد استقدام إلكتروني خلال سبتمبر .. و«البنجلاديشية» تتصدر

A A
سجلت مكاتب الاستقدام في المملكة 45640 ألف عقد إلكتروني خلال شهر سبتمبر بواسطة 1499 مكتب استقدام سعودي معتمد من 28 دولة، تصدرتها بنجلاديش والفلبين وأوغندا وكينيا وسريلانكا.

وكانت أكثر المهن استقداماً عاملة منزلية ثم عامل منزلي وسائق خاص وطباخ منزلي ومربية. وتوعدت منصة «مساند» المتخصصة في استقدام العمالة، بإيقاف خدمات المكاتب غير الملتزمة بتنفيذ القرارات الصادرة بحقها خلال مدة لا تزيد عن 10 أيام، حيث تتم مراجعة جميع الشكاوى من قبل لجنة مختصة تصدر الإجراءات الجزائية بحسب الضوابط.

وأكدت منصة مساند مواصلة عملها على تطوير سوق الاستقدام وتوفير خدمات متعددة لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد، وحل الشكاوى والخلافات، التي قد تحدث بين أطراف التعاقد، إضافة إلى ضمان حقوقهم. وقد أصدرت منصة مساند 4 قرارات تقضي بسحب تراخيص 4 مكاتب استقدام مخالفة، وتسييل ضمانها المالي لإرجاع الحقوق لأصحابها، وذلك بعد عدم التزامها بمعالجة الشكاوى الواردة بالمنصة عبر نظام إدارة الشكاوى.

كما أنذرت منصة مساند 64 مكتب استقدام آخر ومنحتها مهلة أسبوع لتصحيح أوضاعها حول شكاوى العملاء ضدهم عبر المنصة.

يأتي ذلك في وقت أوقفت فيه منصة مساند ما يزيد على 90 مكتب استقدام مخالفا بناءً على شكاوى العملاء، وفقاً لتقريرها الصادر أخيراً، حيث إنه في حال لم يتجاوب المكتب يتم سحب ترخيصه وتسييل الضمان المالي المحجوز باسم المكتب وإعادة جميع الحقوق المالية لأصحاب العمل.


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X