Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عبدالوهاب ناصر: قوتنا في الأطراف.. وأدوار خاصة للارتكاز

عبدالوهاب ناصر: قوتنا في الأطراف.. وأدوار خاصة للارتكاز

حذر من سرعة اليابانيين وتسديداتهم من خارج المنطقة

A A
أكد الكابتن عبدالوهاب ناصر المدير الفني لمنتخب الناشئين السعودي، أن مباراة الأخضرالسعودي اليوم مع نظيره الياباني ستكون في غاية الأهمية والصعوبة، خصوصا أن كل من المنتخبين يريد نقاط المباراة، لتدعيم مسيرته مبكراً نحو بطاقة التأهل عن هذه المجموعة، في ظل منافسة شرسة مع استراليا. وحصد المنتخب السعودي 6 نقاط من مواجهتين أمام فيتنام وعمان، عكس اليابان الخاسر من عمان والفائز أمام الصين، وفي رصيده ثلاث نقاط. وسيكون منتخبنا أمام فرصة، ليوسع الفارق النقطي مع اليابان ووضع خطوة مهمة في طريق التأهل لمونديال قطر.

ومن وجهة نظري، فإن المنتخب الفائزاليوم، سيكون له الحظ الاكبر في الوصول لمونديال قطر. وقال عبدالوهاب في حديث خاص مع «المدينة»، أرى ان منتخبنا لديه عناصر تمتلك القدرة على اقتناص النقاط الثلاث، رغم الغياب المؤثر لسالم الدوسري، الذي يعد دينامو المنتخب، إلا ان رينارد لديه عناصر تمتلك مهارات تعوض غياب الدوسري.

وأضاف، يجب على المنتخب ان يلعب بتوازن وفرض اسلوبه خصوصا ان المباراة ستكون في حضور الجمهور السعودي، الذي سيكون له دور مهم لتحفيز اللاعبين نحو حسم نقاط المباراة.

وبين عبدالوهاب، أن هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخبنا يمتلك سلاحاً هجومياً ودفاعيا، يتمثل في الأطراف، ولكن يجب ان تكون هناك مهام واضحة لمحوري الارتكاز، عند تقدم الظهيرين في الشق الهجومي، وذلك لمواجهة سرعة التحول التي يتمتع بها اليابانيون.

وأوضح المدير الفني لمنتخب الناشئين، ان المنتخب الياباني لديه مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، مما يجعله قادرا على تنفيذ أي عمل تكتيكي، لكن يجب الأخذ في الاعتبار ان منتخب اليابان الحالي، ليس ذلك المنتخب الذي كان مرعباً، وهذا ما لاحظه الجميع مع بداية هذا الدور من التصفيات.

وقال عبدالوهاب، إن رينارد مطالب اليوم باستغلال ضعف لاعبي الدفاع الياباني، والاستفادة من الكرات الثابتة.

ونبه من ضرورة الحذر من تسديدات لاعبي اليابان من خارج المنطقة واغلاق المساحات في منتصف الملعب، خاصة أن المنتخب الياباني يملك لاعبين محترفين في الدوريات الاوروبية وهو الامر الذي يجعل اليابان نداً قوياً لمنتخبنا.


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X