Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصرع 20 شخصا وإصابة 200 آخرين جراء زلزال ضرب جنوب باكستان

مصرع 20 شخصا وإصابة 200 آخرين جراء زلزال ضرب جنوب باكستان

A A
لقي ما لا يقل عن 20 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من 200 آخرين بجروح من جراء زلزال بلغت قوته 5.7 درجات على مقياس ريختر ضرب إقليم بلوشستان في جنوب باكستان فجر الخميس، بحسب ما أعلنت السلطات.

وأفاد المركز الأمريكي للمسح الجيولوجي أن الزلزال ضرب في الساعة 22:01 ت غ الأربعاء (الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي) ومركزه يقع على عمق 20 كلم وعلى بُعد 100 كلم من عاصمة الإقليم كويتا وقد شعر به سكان هذه المدينة والعديد من مدن وبلدات الإقليم.

وأكثر المناطق التي تضررت من الزلزال هي هارناي، المدينة الجبلية التي يصعب على فرق الإغاثة الوصول إليها. وقال زاهر تارين المسؤول في مستشفى هارناي العام إن الزلزال أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة، مما اضطر العاملين في المستشفى إلى العمل في الظلام، موضحا أن" غالبية الجرحى الذين وصلوا إلى المستشفى يعانون من كسور في الأطراف. لقد أعيد عشرات الأشخاص إلى منازلهم بعدما تلقوا الإسعافات الأولية، وهناك حوالى 40 شخصا آخرين إصاباتهم خطيرة وتم نقلهم إلى مدينة كويتا في سيارات إسعاف".

وأكد المسؤول الكبير في حكومة إقليم بلوشستان سهيل أنور هاشمي أن العديد من الضحايا قضوا من جراء سقوط أسقف أو جدران عليهم، مشيرا إلى أن من بين القتلى امرأة وستة أطفال، مفيدا أننا سنرسل قريبا طائرات هليكوبتر إلى المنطقة لدعم عمليات الإغاثة وإخلاء الجرحى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store