Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"هيئة الأدب" و"مانجا" يتفقان على تطوير المحتوى الإبداعي

"هيئة الأدب" و"مانجا" يتفقان على تطوير المحتوى الإبداعي

A A
وقّعت هيئة الأدب والنشر والترجمة مذكرة تفاهم مع شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك)؛ لتنفيذ برامج تدريبية، وإثراء المحتوى الأدبي والإبداعي المرتبط بصناعة المانجا.

وجرت مراسم التوقيع في الرياض، حيث مثل الهيئة رئيسها التنفيذي الدكتور محمد حسن علوان، في حين مثّل الشركة الرئيس التنفيذي الدكتور عصام بخاري.

وأوضح الدكتور علوان أن توقيع المذكرة يأتي كخطوة رائدة لدعم الكتابة في الأجناس الأدبية غير الشائعة، كالخيال العلمي والقصص المصورة (المانجا)، والذي سيكون له الأثر في إثراء وتنوع المحتوى الأدبي، ودعم المواهب المتطلعة للاحتراف في هذا المجال، من خلال تقديم برامج تدريبية تسهم في رفع الوعي بأهمية هذه الأجناس الأدبية، وزيادة الإنتاج في هذا المجال مع مراعاة كفاءة المنتج واحترافية بالمقام الأول".

فيما أشار الدكتور بخاري إلى أن توقيع المذكرة مع هيئة الأدب والنشر والترجمة يأتي في إطار الجهود والأهداف المشتركة بين الشركة والهيئة؛ لتعزيز المحتوى الإبداعي والثقافي في المملكة ، متطلعاً إلى أن يكون لهذا التعاون نتائج عملية بإذن الله في مجالات البرامج التدريبية، وإنتاج المحتوى الإبداعي الثقافي وتبادل كل ما يسهم في تعزيز النجاحات في مجالات عمل الجهتين .

وتعمل هيئة الأدب والنشر والترجمة من خلال المذكرة جنباً إلى جنب مع شركة مانجا للإنتاج على تنفيذ وتطوير برامج تدريبية احترافية في مجالات كتابة وصناعة المانجا، بالإضافة إلى تفعيل مرافق شركة مانجا للإنتاج أو مرافق الهيئة لتطبيق الأنشطة الثقافية، والتفاهم في مجال تبادل البيانات والمعلومات التي تعزز عمل الجهتين وتدعم تطوير برامجهما.

وتأتي هذه المذكرة ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي أبرمتها هيئة الأدب والنشر والترجمة مع منظمات القطاع الخاص بهدف تنظيم وتطوير وتحفيز قطاع الأدب والنشر والترجمة، وإثراء المحتوى الثقافي في المجالات الإبداعية، إلى جانب تطوير العاملين فيها والمهتمين بها، وتمكين المواهب الشابة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X