Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رابطة كرة القدم الإنجليزية تصادق على استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على نادي نيوكاسل يونايتد

رابطة كرة القدم الإنجليزية تصادق على استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على نادي نيوكاسل يونايتد

A A
أعلنت رابطة كرة القدم الإنجليزية، اليوم، مصادقتها على عملية استحواذ مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي ، وتضم شركة "PCP Capital Partners" و "RB Sports & Media" بنسبة 100 على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وبعد الإعلان عن عملية الاستحواذ، احتفلت جماهير نادي نيوكاسل يونايتد الذين توافدوا إلى مقر النادي، مستبشرين بعودة أحد أشهر الأندية الإنجليزية للمنافسة على البطولات.

كما استحوذ الإعلان على اهتمام وسائل الإعلام البريطانية التي تناولت الحدث بالخبر والتحليل، إذ عدتها خطوة مهمة ونقلة نوعية ستُعيد الفريق إلى منصات التتويج، ليُصبح أحد أبرز الأسماء في عالم كرة القدم.

يُذكر أن نادي نويكاسل يونايتد أنشئ عام 1892م في مدينة نيوكاسل - أبون تاين- شمال غرب إنجلترا بعد دمج فريقي "نيوكاسل إيست إند" و"نيوكاسل ويست إند"، ويلعب الفريق في ميدان "سانت جيمس بارك" الشهير الذي يعود تاريخه لبدايات القرن التاسع عشر الميلادي ويتسع لأكثر من 52 ألف مشجع، وحصد النادي العديد من الإنجازات أبرزها نيل أربعة ألقاب ضمن منافسة دوري كرة القدم في بدايات القرن الماضي، والمركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 1997م، وستة ألقاب ضمن منافسة كأس رابطة كرة القدم الإنجليزية (FA Cup) إلى جانب مشاركته المتواصلة في البطولات الأوروبية المختلفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store