Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"لورن " الأمريكية : «معرض الصقور» يتحدث حضارة

"لورن " الأمريكية : «معرض الصقور» يتحدث حضارة

صورة وتعليق

A A
اختارت السائحة لورن لنكيدو والقادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، معرض الصقور والصيد السعودي الدولي في نسخته الثالثة والمُقام بملهم (شمال العاصمة الرياض) أولى المحطات في رحلتها السياحية في المملكة، وأكدت سعادتها بزيارته، وعلقت أثناء جولتها: «أشعر بالذهول والدهشة من حرارة الاستقبال والترحيب وكرم الضيافة العربية، فقد كنت أسمع مرارًا عن كرم العرب وصفاتهم الحميدة، لكنّني الآن لمستها واقعًا في المملكة العربية السعودية». وأضافت: «هذه المرة الأولى التي أحضر إلى الرياض ومعرض الصقور الذي سمعت عنه؛ نتيجة بحثي عن الفعاليات والمناسبات المقامة في الرياض خلال شهر أكتوبر، فقررت زيارته».

وتابعت «لورن»: «أنا سعيدة جداً بزيارة المعرض والاطلاع عن كثب على المهارات العالية، التي يتمتع بها الصقَّارون، وأنواع الصقور وأحدث الوسائل التي تتعلق بتربيتها وطرق علاجها والأطعمة التي تستخدم لها، بالإضافة إلى منطقة الفنون التي جمعت العديد من الفنانين الشباب وسحرتني». وأردفت: «شاهدت ما تحتويه المملكة من تراث وتاريخ جمعهما معرض الصقور في مكان واحد؛ حيث رأيت الفنانين والنحاتين والصقارين، بالإضافة إلى الحداثة والتطور الكبير في مجال تنظيم مثل هذه الفعالية».

وأردفت: «سأنشر صوري عبر حساباتي على منصات التواصل الاجتماعي لمشاركة الأصدقاء، وحثّهم على زيارة المملكة، والتمتع بما تمتلكه من تضاريس متنوعة وكنوز تراثية».


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X