Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أفغانستان.. سقوط عشرات القتلى ومئات الجرجى في تفجير مسجد

أفغانستان.. سقوط عشرات القتلى ومئات الجرجى في تفجير مسجد

A A
لقي ما لا يقل عن 50 شخصًا حتفهم وأصيب 140 آخرون في الانفجار الذي استهدف مسجدا شيعيا في مدينة قندوز في شمال شرق أفغانستان الجمعة، وفق مصادر طبية. وأفاد طبيب في مستشفى قندوز المركزي لوكالة فرانس برس طلب عدم كشف اسمه «حتى الآن، تلقينا 35 جثة وأكثر من 50 جريحا».

وفي وقت سابق، قال مسؤول محلي في منظمة أطباء بلا حدود طلب عدم كشف هويته أيضا لوكالة فرانس برس: إن «أكثر من 90 مصابًا وأكثر من 15 جثة» نقلت إلى عيادة المنظمة غير الحكومية في قندوز. وذكر موقع «آماج نيوز» نقلاً عن شهود عيان أن حصيلة ضحايا الانفجار الذي دوى أثناء صلاة الجمعة في مسجد بمنطقة سيد آباد تصل إلى نحو 100 قتيل، ونشر على حسابه في «تويتر» لقطات صادمة توثق حجم الدمار وجثث قتلى داخل المسجد.

من جانبها، نقلت وكالة «نوفوستي» الروسية عن شاهد قوله: إن 30 شخصًا على الأقل قتلوا و70 آخرين أصيبوا جراء الانفجار، بينما تتحدث مصادر لوكالة «سبوتنيك-أفغانستان» عن 70 قتيلاً و100 جريح.

وحسب المعطيات الأولية، نفذ الهجوم من قبل انتحاري، وأكد ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة «طالبان» التي عادت إلى الحكم في أفغانستان في أغسطس الماضي، على حسابه في «تويتر» سقوط قتلى وجرحى جراء الهجوم، مضيفًا: إن قوات خاصة تابعة للحركة وصلت إلى موقع الحادث للتحقيق فيه. بدوره، حمل عضو لجنة الثقافة لـ»طالبان»، محمد جلال، عبر «تويتر» تنظيم «داعش» المسؤولية عن الهجوم، مبديا التزام الحركة باستئصال «داعش» في البلاد.


Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X