Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تربط الحضارات في معرض الرياض الدولي للكتاب

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تربط الحضارات في معرض الرياض الدولي للكتاب

A A
شاركت مكتبة الملك عبد العزيز العامة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021م المقام في واجهة الرياض حتى العاشر من أكتوبر الجاري.

وأفاد مدير المكتبة الدكتور بندر المبارك أن المملكة العربية السعودية رائدة على المستوى الإقليمي والعربي والإسلامي والعالمي، وقال:" تقدم المكتبة رسالتها الثقافية الواعدة لجميع دول العالم، وتخاطبهم بلغاتهم المختلفة، وتسعى لربط حضارة المملكة بالحضارات العالمية؛ لتحقيق رسالة الرؤية الطموحة 2030 التي تسعى للانفتاح على العالم والإسهام في الحراك الثقافي على المستوى الإقليمي والعالمي".

وتهدف المكتبة إلى توفير مصادر المعرفة البشرية وتنظيمها وتيسير استخدامها وجعلها في متناول الدارسين والباحثين؛ لتسهيل وصولهم إلى كنوز المعرفة العربية والأجنبية، والعمل على نشر الثقافة العربية عن طريق الترجمة، بالإضافة إلى رصد التراث العربي والإسلامي والإسهام بإحيائه وإخراجه بما يلائم روح العصر ومتطلباته.

ومن أهم الخدمات التي تقدمها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في جميع فروعها بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية، كعرض بيع مقتنيات المستفيد (المخطوط، مسكوك، كتاب نادر)، ونشر الكتب وتوفر هذه الخدمة لمؤلفين الكتب نشر نصوصهم، وغيرها من التدريب التعاوني، وخدمة الإفادة عن موضوع بحثي مُعين يسهل الأمر على الدارسين والباحثين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store