يطلق مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور احمد بن محمد الزائدي غدا الاثنين فعاليات ملتقى الفضيل بن عياض الاول بعنوان (التقويم في المرحلة الثانوية)الذي يعتبر الاول من نوعه على مستوى الادارات التعليمية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، وتنظمه الادارة العامة للتعليم بمكة، ممثلة بمكتب تعليم جنوب مكة وادارة "تطوير"، وبالشراكة مع الجمعية السعودية للمعلم (جسم) وينفذ بمدرسة الفضيل بن عياض الثانوية بحي العوالي بمكة.

وقال رئيس اللجنة الاشرافية مدير مدرسة الفضيل بن عياض الثانوية قبل بن مهل العتيبي ، أن الملتقى يعتبر الاول من نوعه على مستوى ادارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، ويقام (عن بعد) في الفترة المسائية ،ويستمر لمدة ثلاثة ايام.

واضاف العتيبي "جاءت فكرة ومبادرة الملتقى، مساندة لجهود وزارة التعليم في التجديد والتطوير، وايضا في ظل طور التحول بالمرحلة الثانوية من نظام (المقررات) الى نظام (المسارات) ومع اختلاف اساليب التقويم بين النظامين، الامر الذي توجب على الميدان التعليمي، العمل على تطوير نفسه ، لمواكبة طموح وتوجيهات تطلعات قيادتنا الرشيدة - حفظها الله - ووزارة التعليم في القيام باعمال التطوير والتجديد" .

وقال العتيبي: يشارك في ملتقى الفضيل بن عياض الاول (التقويم في المرحلة الثانوية) 8 من نخبة من الاكاديميين والتربويين المتخصصين من الجامعات والاكاديميات والجهات التعليمية، وسيتضمن تقديم، ست اوراق عمل تتضمن التقويم في المرحلة الثانوية، ومعاييرها ، وانواعه ومستجداته.

الجدير بالذكر ان فعاليات الملتقى تنظم بمدرسة الفضيل بن عياض الثانوية بحي العوالي، وتستهدف المعلمين والمعلمات بمدارس المرحلة الثانوية بمختلف ادارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، ويمكن التسجيل بالملتقى عبر الرابط الخاص بالتسجيل ، وكذلك عبر الباركود ،علما انه سيتم منح الحضور شهادة حضور تدريبية معتمدة .

كما يمكن الحصول على مزيد من الايضاحات والاجابة على الاسئلة والاستفسارات من خلال خدمة - الواتس آب - الخاصة بالملتقى على الارقام التالية 0594801000 _0500270888 او عن طريق هاشتاق الملتقى، وكذلك عبر ايميل الملتقى.

اوضح ذلك عضو اللجنة الاعلامية للملتقى هاني اسعد قفاص.