Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خبرة فرنسا تصطدم بشباب إسبانيا في نهائي دوري الأمم

خبرة فرنسا تصطدم بشباب إسبانيا في نهائي دوري الأمم

A A
ستكون المباراة النهائية لدوري الأمم الأوروبية اليوم الأحد على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الايطالية، مواجهة مثيرة بين شباب إسبانيا وخبرة لاعبي فرنسا بطلة العالم قبل 3 سنوات.

وشق المنتخبان طريقهما الى المباراة النهائية بعد تقديمها عرضين رائعين، حيث نجح «لا روخا» في تخطي نظيره الإيطالي بطل أوروبا في يوليو الماضي، بنتيجة 2-1، وأوقف سلسلة من 37 مباراة لم يخسر فيها الأخير على مدى أكثر من 3 سنوات.

اما فرنسا، فقلبت الطاولة على بلجيكا بعد تخلفها بهدفين نظيفين في نهاية الشوط الأول إلى فوز مثير 3-2 عندما سجل لها لاعبها تيو فرنانديز هدفًا في الرمق الاخير.

واللقاء هو الاول بين المنتخبين في بطولة كبرى منذ ان تغلبت اسبانيا على فرنسا 2-صفر في ربع نهائي كأس أوروبا 2012 بثنائية للاعب وسطها تشابي الونسو، وذلك في طريقها للتتويج باللقب القاري على حساب ايطاليا برباعية نظيفة.

ويعتمد لويس انريكه مدرب إسبانيا على مجموعة شابة فرضت نفسها في الاونة الاخيرة لا سيما في كأس اوروبا الماضية ببلوغها الدور نصف النهائي قبل ان تخسر بركلات الترجيح امام ايطاليا، وابرز عناصرها لاعب وسط برشلونة بدري (18 عاما)، وزميله في الفريق الكاتالوني غافي الذي شارك ضد ايطاليا في نصف نهائي دوري الامم وبات اصغر لاعب في تاريخ المنتخب الاسباني يفعل ذلك محطما رقما قياسيا عمره 85 عاما، كما يتألق في صفوف اسبانيا فيران توريس (21 عاما) مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي وصاحب الثنائية في مرمى ايطاليا.

وحطم غافي (17 عاما و60 يوما) رقم أنخل ثوبيتا ريدوندو الذي حمل قميص المنتخب الاسباني للمرة الأولى في سن 17 عاما و284 يوما في مباراة دولية ودية ضد تشيكوسلوفاكيا (1-صفر) عام 1936.

لكن اسبانيا تملك بعض لاعبي الخبرة ايضا من خلال لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس والمدافع سيسار اسبيليكويتا.

يذكر ان المنتخب الاسباني يخوض غمار هذه البطولة في غياب عدة لاعبين أساسيين أبرزهم الفارو موراتا وتياغو الكانتارا وانسو فاتي العائد بعد اصابة ابعدته شهورا عدة عن الملاعب.

أما منتخب فرنسا فيتسلح بالخبرة الكبيرة في صفوفه والتي تتجلى في مختلف صفوفه بدءًا من حارس المرمى هوغو لوريس قائد منتخب بلاده الفائز بكأس العالم، و مدافع مانشستر يونايتد الجديد رافايل فاران، وزميله في الشياطين الحمر لاعب الوسط بول بوغبا بالاضافة الى الثلاثي الهجومي المرعب المؤلف من كريم بنزيمة وانطوان غرزمان وكيليان مبابي.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X