Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إدانات واسعة لاعتداء المليشيات الحوثية على مطار جازان

إدانات واسعة لاعتداء المليشيات الحوثية على مطار جازان

أمير المنطقة بالإنابة يطمئن على المصابين

A A
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العميد الركن تركي المالكي، سقوط مقذوف معادٍ على مطار الملك عبدالله بجازان، والذي يمر من خلاله آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة وذلك يوم أمس الأول.

وأوضح العميد المالكي، وجود خمس (5) إصابات طفيفية بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار -حتى نشر هذا البيان-، وأن الحادث يجري متابعته من الجهات المختصة.

من جهته اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة اليوم، على سلامة وصحة المصابين البالغ عددهم 10 أشخاص جراء استهداف مطار الملك عبدالله بجازان بطائرة مسيرة ومفخخة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، ونتج عنها أضرار مادية بسيطة وتهشم زجاج بعض الواجهات بالمطار.

وسأل سموه الله تعالى أن يمن على المصابين بالصحة والعافية، وأن يحفظ وطننا العزيز من كيد الكائدين، ويديم أمنه واستقراره في ظل قيادته الحكيمة.

«التعاون الاسلامي»: انتهاك جسيم للقانون الدولي

وتوالت ردود الفعل المستنكرة لهجوم المليشيات الجوثية على المدنيين، وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن إدانة المنظمة بأشد العباراتلهجوم مليشيا الحوثي الإرهابية على المدنيين في مطار الملك عبدالله في مدينة جازان بطائرة مسيرة (مفخخة).

وأكد الأمين العام مجدداً أن الهجوم على المطارات المدنية وتعريض حياة المسافرين الأبرياء للخطر عمل إرهابي جبان وجريمة حرب وانتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني. وشدد العثيمين على تأييد منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة للتعامل مع ممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها، مجدداً دعوته للمجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات الجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة بطريقة ممنهجة ومتعمدة من قبل مليشيا الحوثي والموجهة إلى المدنيين والأعيان المدنية في المملكة.

الإمارات تستنكر الإجرام الحوثي

وأدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الاعتداء الذي استهدف مطار الملك عبدالله بمدية جازان وأدى إلى سقوط عدد من الجرحى الأبرياء.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، معبّرة عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

الأردن: مع المملكة في وجه أي تهديد

وأدانت الحكومة الأردنية اليوم الاعتداءات المُستمرة لمليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية، وآخرها استهدافها لمطار الملك عبدالله بجازان ما أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات والأضرار المادية.

وعبّر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول عن إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذه الأفعال والمُمارسات الإرهابية المُتكررة، واستهداف المدنيين الأبرياء وأمن واستقرار المملكة العربية السعودية، مُؤكداً وقوف بلاده إلى جانب المملكة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها، ومُتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

البحرين: محاولات ممنهجة ومتعمدة

وأعربت مملكة البحرين عن إدانتها واستنكارها بشدة قيام مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باستهداف مطار الملك عبدالله بجازان، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين من العاملين والمسافرين، ونتج عنه كذلك أضرار مادية بسيطة، في محاولات عدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والمنشآت والأعيان المدنية.

وأشادت وزارة خارجية مملكة البحرين بجاهزية ويقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مؤكدة وقوف مملكة البحرين مع المملكة العربية السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات رادعة ضد من يحاول المساس بأمنها واستقرارها وسلامة أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X