Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصحة تفتح باب الترشح لجائزة وزير الصحة للتطوع الصحي

الصحة تفتح باب الترشح لجائزة وزير الصحة للتطوع الصحي

A A
أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد عن فتح باب الترشح لجائزة وزير الصحة للتطوع الصحي في دورتها الثالثة 2021م، حيث تستهدف الجائزة فئتي الأفراد والمنظمات، ممثّلين بالممارسين الصحيين والمتطوعين على مستوى الأفراد،والمنظمات الصحية،والقطاع غير الربحي، والشركات والمؤسسات الخاصة، الفرق التطوعية الرسمية على مستوى المنظمات؛ وذلك في جميع مناطق المملكة.

كما تهدف الجائزة، إلى دعـــــم وتحفـــيز الأعمال التطوعية، وإبراز الجهود المؤثرة في تحسين خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على خدمات المتطوعين التي تشارك في تحسين الرعاية الصحية.

وتشمل الجائزة 3 نطاقات هي: الخدمة العلاجية، التوعية والتثقيف الصحي للمجتمع، الخدمات المساندة في المجال الصحي، موزعة على 3 مسارات رئيسة هي: المبادرة المتميزة، الأفكار الإبداعية، جائزة وزير الصحة التقديرية، والمخصصة لرواد التطوع الصحي من الأفراد والكيانات، الذين قدموا أدواراً مميزة في الخدمات الصحية بالمملكة.

الجدير بالذكر أن أمانة الجائزة اعتمدت عدداً من المعايير المهنية للجائزة، المبنية على المقارنة بين تجارب الجوائز العالمية والمحلية، أبرزها: المنهجية، التقويم والتحسين، الإبداع والابتكار، ملائمة الأفكار، إضافة إلى البُعد التحفيزي.

وتأتي هذه الجائزة استمراراً لمبادرات الصحة لتكريم الجهود الإبداعية في العمل التطوعي، وتحقيقا لأحد مستهدفات رؤيـة المملكـة 2030، والمتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع.

للتقديم على الجائزة ولمزيد من المعلومات يُمكن الاطلاع على الرابط التالي https://www.moh.gov.sa/Ministry/Projects/Pages/health-volunteer.aspx

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store