Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التعريف بمركز البذور والتقاوي في الباحة

التعريف بمركز البذور والتقاوي في الباحة

A A
اقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الباحة ورشة عمل للتعريف بمهام مركز البذور والتقاوي على مسرح الفرع برعاية مدير عام الوزارة بمنطقة الباحة م فهد بن مفتاح الزهراني بحضور المستشار د. إبراهيم عارف مالك مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية ومدير عام البذور والتقاوي بالوزارة د. ناصر المري والوفد المرافق له من خبراء وفنيين وعدد من المزارعين والمهتمين في المجال الزراعي.

افتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من الزهراني أشار فيها الى الدور الهام والمأمول من انشاء مركز البذور والتقاوي بالمنطقة وذلك في حفظ وتطوير واكثار الأصول الزراعية

ثم قدم المري عرضا مرئي وضح فيه أهمية اعمال مركز البذور والتقاوي في تحسين اصناف المزارعين من خلال تقديم خدمات استشارية لتطوير مشروع محطات إكثار البذور والتقاوي والشتلات وتنفيذ اتفاقية " تعزيز وتنمية قدرات المزارعين على انتاج تقاوي عالية الجودة من الأصناف المحلية واستيراد أصناف محسنة من الذرة الرفيعة والدخن والسمسم وحفظ المواد الوراثية المحلية لتحسين إنتاجية الحبوب البعلية.

كما يهدف المركز الى الاهتمام والمحافظة على الأصناف المحلية عالية الجودة. تدريب ومساعدة المزارعين على انتاج بذورهم المحلية المحسنة. تشجيع المزارعين وخاصة "مزارعي الأصناف المحلية" على الاستغلال الأمثل لأراضيهم، توفير فرص عمل والمساهمة في حل مشكلة البطالة وهجرة أبناء المناطق الريفية. والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

وفي ختام الورشة فتح المجال للاستفسارات والمشاركات من قبل المزارعين.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X