Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إقبال نسائي على اقتناء الأسلحة بمعرض الصقور

إقبال نسائي على اقتناء الأسلحة بمعرض الصقور

A A
جذب معرض الصقور والصيد السعودي اهتمام وإعجاب زواره حيث لم يقتصر على مشاركة الرجال فقط بل كان للمرأة حضور ومشاركة من خلال قسم السلاح والصيد حيث تقدمت المرأة السعودية المشاركين من خلال عرض معلومات للمهتمين بالسلاح، من خلال مقدرتها في التعامل مع أنواع الأسلحة المختلفة «المدينة» قامت بجولة على المعرض والتقت عددًا من المشاركات.

وأكد المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي الأستاذ وليد الطويل، وجود إقبال كبير من العنصر النسائي على أجنحة الأسلحة، التي يحتضنها معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، في مقر النادي بملهم (شمال مدينة الرياض).

وبين الطويل أن هذا الإقبال الواسع جاء بعد قرار السماح لكلا الجنسين بشراء الأسلحة، للمرة الأولى في المعرض، الذي يشكل المنصة الوحيدة لبيع الأسلحة في المملكة.

وقال: إن المعرض بحلته الجديدة يقدم سبع وكالات سعودية تتولى بيع الأسلحة بالتنسيق والتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية، التي توفر أسلحة صيد نارية وهوائية، وإصدارات خاصة ومميزة من عيارات الأسلحة.

وكان النادي قد أطلق -خلال الأيام الماضية- منصته الإلكترونية، التي تتسلم طلبات بيع الأسلحة والذخيرة، في خطوة تسهل عملية البيع وآلية التسليم، وتوفر خدمات شراء سلاح الصيد الناري والذخيرة، والتحقق من أهلية المستخدم لشراء السلاح والذخائر، وإصدار تراخيص حمل أو اقتناء السلاح، حيث يظهر السلاح في منصة (أبشر) للخدمات الإلكترونية، عبر استعلامات الأمن العام، وخانة الاستعلام عن رخصة سلاح.

وتتيح المنصة الإلكترونية عملية الشراء حتى ١٥ ديسمبر المقبل، فيما يمكن للزوار معاينة الأسلحة من خلال شراء تذاكر دخول لمنصة الأسلحة، عبر المنصة الإلكترونية التي تتطلب تحديد يوم الزيارة ووقتها، فيما تبدأ فترة تسليم الأسلحة والذخائر من 25 أكتوبر حتى 31 ديسمبر لعام 2021، في مقر نادي الصقور السعودي.

شروط وإجراءات الحصول على رخصة حمل أو اقتناء الأسلحة النارية الفردية وأسلحة الصيد

الشروط:

1- أن يكون طالب الرخصة سعودي الجنسية.

2- ألا يقل عمره عن (22) عامًا.

3- أن يكون خاليًا من السوابق الجنائية.

4- أن يكون خاليًا من القيود الأمنية التي تحول دون منحه الرخصة.

5- ألا يكون مصابًا بعاهة أو مرض يعوقه عن استخدام السلاح.

6- ألا يكون قد أُجري أي تعديل على مكونات السلاح المطلوب ترخيصه أو آلية عمله أو معلوماته.

7- تعبئة النموذج الخاص بطلب الترخيص.

الإجراءات:

‌1- يقدم المرخص له بيانًا للأمن العام (الأسلحة وإبطال والمتفجرات) بأسماء الراغبين في شراء المسدسات النارية.

2- بعد توافر الشروط المبينة أعلاه يتم إعادة البيان إلى المرخص له بالبيع لإكمال إجراءات الاستيراد، ويُزوِد الأمن العام (الأسلحة وإبطال والمتفجرات) بقائمة توضح معلومات الأسلحة لرفعها للجهة المختصة لفسحها.

‌3- تقوم الجهة المختصة باستكمال إجراءات الفسح، ويزود الأمن العام (إدارة الأسلحة وإبطال والمتفجرات) بصورة منه لإبلاغ المرخص له.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X