دشّن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكّة المكرّمة محافظ جدّة المكلّف الرئيس الفخري للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم (تراحم) بمحافظة جدة، أمس، مبادرة ( يلا نعرف وطنا ) التي تنظمها الأمانة العامة للجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم جدة"، وذلك بفندق الهيلتون، بجدة.

وأكد نائب رئيس مجلس ادارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم تراحم بمحافظة جدة فؤاد شلبي أن هذه المبادرة اطلقتها اللجنة احتفاء بمناسبة مهمة لنا ولكل اجيالنا وهي الذكرى الواحد والتسعين لليوم الوطني، والتي نرى واقعا ملموسا ونقلة نوعية في شتى المجالات يسابق الوطن فيها نفسه والزمن، وينافس على المراكز الأولى عالميًا في مؤشرات الاقتصاد والأمن وريادة الأعمال والرعاية الصحية والتعليمية وجودة الحياة، وطناً حباه ﷲ عز وجل قيادةً رشيدةً، مملوءةً طموحًا وشغفاً.

عقب ذلك شاهد سمو محافظ جدة المكلف، والحضور عرضا مرئيا تناول منجزات الوزارات والجهات المشاركة، في دعم اعمال وبرامج لجنة تراحم وما حققته من انجازات، إضافة إلى أبرز المبادرات المجتمعية التي اطلقتها اللجنة، والتي تسعى من خلالها للتعريف بدورها في خدمة شريحة مهمة من المجتمع .

وأوضح المدير التنفيذي لتراحم جدة وليد الاحمدي في كلمة له اهمية الشراكة المجتمعية ودورها في دفع عجلة تراحم لإنجاح جميع برامجها التي تصب في خدمة مستفيدين تراحم جدة اضافة الى تقديمها العناية الارشادية للمفرج عنهم وأسر السجناء كما تدعم تراحم الترابط الأسري عن طريق مظاهر المودة والرحمة التي تجمع بين افراد الأسرة والواحدة عن طريق فعاليات ترفيهية لتجمع الأسرة بالترابط، بالإضافة إلى تقديم برنامج علاجي ترفيهي لأطفال النزلاء بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب أطفال النزلاء.

بعدها قدمت أخصائية العلاقات العامة والإعلام بتراحم جدة، شرحاً تعريفياً عن مبادرة "يلا نعرف وطنا" والتي انطلقت في اليوم الوطني، حيث خصصت اسئلة المسابقة عن المعالم السياحية في جميع مناطق المملكة، مما كان لها صدى واسع جدا لدى العديد من طلاب وطالبات التعليم العام والخاص والجامعي.

وفي ختام الحفل كرم سمو الامير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة المكلف الجهات الحكومية والاهلية الداعمة لاعمال اللجنة الوطنية الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم جدة ".