Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزراء ثقافة الخليج يناقشون آفاق النشاط الثقافي في دول المجلس

وزراء ثقافة الخليج يناقشون آفاق النشاط الثقافي في دول المجلس

A A
نيابةً عن صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، شارك معالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز اليوم في الاجتماع الـ 25 لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد عبر الاتصال المرئي، برئاسة معالي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بمشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف.

ونقل معاليه شكر سمو وزير الثقافة لمملكة البحرين على جهودها لتعزيز التعاون الثقافي بين دول المجلس خلال رئاستها للدورة الحالية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المشتركة وبحث آفاق النشاط الثقافي في دول المجلس، الموضوعات ذات العلاقة التي تضمنها البيان الختامي وإعلان العُلا الصادرين عن المجلس الأعلى في دورته (41)، "قمة السلطان قابوس والشيخ صباح -رحمهما الله-" التي عقدت في 5 يناير 2021م بمحافظة العُلا بالمملكة.

وناقش المجتمعون عدة محاور ترتبط بواقع القطاع الثقافي في دول المجلس، وجهود دول المجلس في مواجهة جائحة كورونا (COVID-19) وتأثيرها على القطاع الثقافي.

وتطرق الاجتماع إلى مستجدات الاستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون 2020 - 2030م، وإلى الجهود المبذولة لتسريع وتيرة تنفيذها.

وأكد نائب وزير الثقافة حرص المملكة على تفعيل التعاون الدولي المشترك، معبراً عن تطلُّع المملكة لتسلّم رئاسة دورة العام المقبل واستضافة الاجتماع الوزاري القادم في المملكة.

وشدد على ضرورة التعاون الثقافي المشترك بين دول المجلس بغية تسريع تعافي قطاعات الثقافة والإبداع من تداعيات جائحة كورونا المستجد.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X