Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

في يوم الصحة النفسية.. الباحة تتصدر الخطورة

في يوم الصحة النفسية.. الباحة تتصدر الخطورة

A A
تصدر اليوم العالمي للصحة النفسية، مؤشرات البحث بمناسبة اليوم السنوي للصحة النفسية تحت شعار"الرعاية الصحية النفسية للجميع".

واحتفل العالم لأول مره بـ "اليوم خاص للصحة العقلية" في مثل هذا اليوم من عام 1992، بناء على مبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية، واعتبر احتفال عالمي تتحد خلاله دول لعالم من أجل الصحة النفسية.

تم استخدام موضوع خاص في هذا اليوم كمحور رئيسي للنقاش عام 1994، والذي جاء بعنوان "تحسين جودة خدمات الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم".

وأصدرت منظمة الصحة العالمية في عام 2002، بيان بشأن نسبة المصابين بإكتئاب في العام والذي بلغ عددهم مايقرب من 154 مليون نسمة يعانون من الاكتئاب على الصعيد العالمي وهو يندرج تحت أشهر الأمراض النفسية. يعود الفضل في تأسيس هذا اليوم إلى مبادرة "الاتحاد العالمي للصحة النفسية" والتي تضم أكثر من 15 بلدًا وأعضاء وشركاء على مدار أسبوع للتوعية بخطورة المرض النفسي وأهمية الصحة العقلية.

وأصدر المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية في المملكة، مسحا عن ترتيب مناطق المملكة من حيث خطورة الإصابة بالاكتئاب. وتصدرت منطقة الباحة كافة مناطق المملكة من حيث خطورة الإصابة بالاكتئاب بنسبة 23.7%، تليها العاصمة الرياض بـ 21.6%.

فيما تساوت منطقة المدينة المنورة وعسير في نسبة خطورة الإصابة بالاكتئاب حيث سجلتا 20.6%. ويصل معدل الخطورة في جازان 19.7%، تليها مكة المكرمة 18.4%، والحدود الشمالية 17.3% والقصيم 17% وتبوك 16.2% ونجران 15.9% وحائل 15.5% والمنطقة الشرقية 12.8% فيما تتذيل منطقة الجوف شمالي المملكة معدل خطورة الإصابة بالاكتئاب بنسبة 8.8%.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store